محمد بن راشد: نريد ترسيخ الدولة كأفضل نموذج عالمياً

«قوة ناعمة» لتعزيز محبة الإمارات بين الشعوب

محمد بن راشد ومحمد بن زايد.. رؤية ثاقبة لترسيخ مكانة الدولة عالمياً | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، تشكيل «مجلس القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة»، الذي يهدف إلى تعزيز سمعة الدولة إقليمياً وعالمياً، وترسيخ احترامها ومحبتها بين شعوب العالم، ويختص برسم السياسة العامة واستراتيجية القوة الناعمة للدولة. وأكد سموه أن الإمارات لديها القوة العسكرية والاقتصادية، واليوم تستعد لبناء منظومة القوة الناعمة، من أجل ترسيخ سمعة عالمية تخدم مصالح شعبنا على المدى الطويل.

وقال إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نجح في ترسيخ مكانة قوية وغير مسبوقة لدولة الإمارات إقليمياً ودولياً، ولا بد من بناء منظومة دبلوماسية شعبية لترسيخ رؤيته في وضع الإمارات أفضل نموذج للدول من حيث السمعة والمكانة عالمياً. وأضاف سموه أن الإمارات لها مكانة عظيمة في قلوب ملايين الناس في العالم، ونريد ترسيخ هذه المكانة والوصول بها إلى مستويات جديدة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الإمارات صنعت بحكمة مؤسسيها نهجاً متفرداً لها، وبقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خطت خطوات واسعة على طريق التميز والريادة. وقال سموه إن تشكيل مجلس القوة الناعمة رؤية عميقة لاستثمار رصيد منجزاتنا في تعزيز أطر التواصل مع شعوب العالم، وتكريس مسارات التقارب الإنساني.

اقرأ أيضا ..

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: مجلس القوة الناعمة يؤسّس لدبلوماسية شعبية وزراء: المجلس يعكس منجزات الإمارات الثقافية والفكرية للعالم أعضاء في «الوطني»: يعزز من تنافسية الدولة مثقفون: جسور الحضارة تقرب بين ثقافات الأمم مديرو دوائر ومسؤولون:«القوة الناعمة» يبرز الإمارات نموذجاً عالمياً للسلام والسعادة

Email