لجنة الصداقة النسوية الإماراتية اليابانية تناقش تمكين المرأة في قطاع النفط

ميثاء الشامسي خلال إلقاء كلمتها | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت لجنة الصداقة النسوية الإماراتية - اليابانية لدعم التطور المهني للمرأة والتي تهدف إلى تمكينها في قطاع النفط والغاز اجتماعها الخامس في أبوظبي تحت شعار «تسخير طاقات الكوادر البشرية والتكنولوجيا الحديثة من أجل التمكين».

وحضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» ومجموعة شركاتها،

ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، وكانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة.

وشهد الاجتماع افتتاح فعاليات منتدى شبكة المرأة في أدنوك إحدى المبادرات التي أطلقتها أدنوك أخيراً ضمن مبادراتها التي تهدف لتمكين النساء العاملات في أدنوك وتحفيزهن لإعداد الجيل القادم من الخبرات والقدرات القيادية النسوية.

وكانت «لجنة تمكين المرأة بأدنوك» قد أعلنت عن تأسيس منتدى شبكة المرأة تماشياً مع التزام أدنوك باستراتيجيتها للنمو والتطور 2030 والتي تهدف إلى إعداد كوادر بشرية ذات مواصفات عالمية من خلال تطوير كفاءات الموظفين والموظفات المواطنين من جيل الشباب وتعزيز خبراتهم وتمكينهم للإسهام في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدولة.

ويذكر أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لهذه اللجنة، فيما تضم اللجنة التأسيسية كلاً من معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة وسيوشي ناكاي الرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للبترول «JCCP» وعلي خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة الياسات للعمليات البترولية المحدودة إحدى شركات مجموعة أدنوك.

وتهدف لجنة الصداقة النسوية الإماراتية اليابانية لدعم التطور المهني للمرأة إلى تعزيز الجهود التي تهدف إلى تمكين المرأة في قطاع النفط والغاز وتقديم أنشطة وبرامج تسهم في دعم تطورها المهني للمساهمة في تذليل كل العقبات التي يمكن أن تواجه المرأة العامة بقطاع البترول وتحد من قدراتها على الإنجاز والمشاركة في مجالات الحياة العملية.

وقالت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي إن لجنة الصداقة النسوية الإماراتية اليابانية لدعم التطور المهني للمرأة ومنتدى لجنة المرأة في شركة أدنوك يشتركان في الأهداف الاستراتيجية والمتمثلة في العمل على تمكين المرأة وتعزيز دورها ومساهمتها في قطاع الطاقة تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف لدعم المرأة وتمكينها للإسهام في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تطوير

لفتت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي إلى أن تشجيع المزيد من النساء على الالتحاق بالعمل في قطاع النفط والغاز ومواصلة تطوير قدراتهن لتولي وظائف قيادية يمثل اعترافاً بالدور المحوري للمرأة وأهميته في ضمان مرونة قطاع النفط والغاز وتعزيز قدرته على مواجهة جميع التغيرات في المستقبل.

Email