افتتح معرض الفنون الثاني لمدارس الإمارات الوطنية في العين

نهيان بن مبارك: رعاية المواهب أولوية القيادة

نهيان بن مبارك خال لقائه يحيى راشد | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، أن رعاية المواهب والإبداع تتصدر أجندة أولويات القيادة الرشيدة التي تحرص على تهيئة بيئة محفزة على اكتشاف المواهب ورعايتها في مختلف المجالات.

وأشار معاليه - خلال افتتاحه معرض الفنون الثاني لمدارس الإمارات الوطنية في مجمع العين تحت شعار «إبداعات طلابية» - إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة ذاخرة بالمبدعين في مجالات الفنون والذين يشكلون إحدى الركائز الأساسية للنهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.

وقال إن القيادة الرشيدة هيأت لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها مناخاً يكفل حرية الإبداع وتفتُح المواهب الفنية ورعايتها من خلال منظومة متكاملة سواء في مؤسسات التعليم أو المؤسسات الثقافية، إذ تتضافر جهودها جميعاً في صقل مواهب المبدعين وتشجيعهم على المشاركة في المعارض الفنية محلياً وإقليمياً ودولياً.

وثمن معاليه - عقب جولته في المعرض بحضور محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم وعدد من أعضاء مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية ومجموعة من القياديين والتربويين وأولياء الأمور والطلبة - إبداعات طلاب وطالبات مدارس الإمارات الوطنية، مؤكداً أنها تعكس حساً فنياً عالياً من قبل المشاركين وتترجم أسمى معاني الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة وتبرز أيضاً ارتباطهم بالبيئة المحلية وما تزخر به من عناصر فريدة في البر والبحر والجو.

نجاح

ونوه بأن الفنانين والفنانات من الطلاب والطالبات المشاركين نجحوا في تسليط الضوء على هذه المفاهيم في لوحاتهم الإبداعية واضعين أقدامهم على بداية طريق مشرق بالأمل لفنانين موهوبين نتمنى لهم كل التوفيق والسداد في مسيرتهم العلمية والعملية.

ويضم المعرض أكثر من 300 لوحة وعمل أبدعه طلبة مدارس الإمارات الوطنية من مختلف المراحل الصفية على مدار العام الدراسي وبكل التقنيات والألوان. من جهتها، أعربت خلود الظاهري مديرة مجمع العين عن فخرها بالطلبة وأعمالهم واصفة المعرض بأنه تجسيد لرسالة وجهود القيادة الرشيدة وترجمة لرؤية المدرسة بإعداد قادة فاعلين ومبدعين بالمجتمع.

وفي نهاية المعرض قدم الطلبة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك لوحة فنية من أعمالهم تعبيراً عن تقديرهم وشكرهم لمعاليه.

تعاون

إلى ذلك بحث معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المجتمع خلال لقائه بقصره أمس يحيى راشد وزير السياحة المصري، سبل التعاون وكيفية الاستثمار في مجال السياحة بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك خلال اللقاء على العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وقال إن الإمارات ومصر تجمعهما روابط الدين الواحد والثقافة الواحدة.

 

..ويستقبل رئيس جامعة البلمند

استقبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بقصره أمس أيلي أديب سالم رئيس جامعة البلمند اللبنانية.

وناقش معاليه ورئيس جامعة البلمند مختلف الشؤون التعليمية والجامعية والأكاديمية والتربوية. كما استقبل معاليه وفد أعضاء منظمة (YPO) الرؤساء الشباب، وهي منظمة عالمية غير هادفة للربح تضم الرؤساء التنفيذيين الشباب الذين يتواصلون من خلال التعليم وتبادل الأفكار. وتأسست هذه المنظمة عام 1950 وتضم أكثر من 23 ألف من الرؤساء التنفيذيين وكبار رجال الأعمال في 130 دولة حول العالم. ورحب معاليه بالضيوف وناقش معهم مختلف المواضيع الخاصة بالمنظمة وما تقوم به من دور لخلق جيل ريادي من الرؤساء ورجال الأعمال.

Email