ضمن خطة التنمية لحكومة دبي وخلال زيارة «متعاملي طرق دبي»

أهالي حتا يطالبون بمنع دخول الشاحنات للشوارع أوقات الذروة

■ محمد الملا متحدثاً خلال المجلس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

طالب أهالي منطقة حتا بمنع دخول الشاحنات لبعض الشوارع في أوقات الذروة، وتوفير أعمدة إنارة لشوارع الشعبية الجديدة التي يوجد بها 33 منزلا جديدا، ورصف وصيانة الشوارع الرئيسية، وتعديل الشوارع الداخلية ومنها الشارع الذي يربط بين الشعبية المركزية ومزارع جيما، والشارع الذي يربط مصنع جيما بمزارع جيما لتفادي الغبار والأتربة على المزارع التي تؤثر بدورها على المحاصيل الزراعية.

كما طالبوا خلال زيارة مجلس متعاملي هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بجلسته 74 للمنطقة تمديد أوقات العمل ومواعيد فتح مركز الفحص الفني للمركبات في حتا، وتوفير خدمة جهاز طباعة الأرقام في المركز، وتشغيل خط داخلي للحافلات العامة يربط جميع المناطق والأحياء في المنطقة والشارع العام لخدمة جميع الأهالي والمقيمين والزوار والعمال والمناطق المجاورة للمنطقة، وكذلك توفير خدمة مركبات الأجرة الداخلية بحتا.

وبحثت الهيئة مع أهالي منطقة حتا متطلباتهم ومقترحاتهم المتعلقة بالخدمات التي يتطلعون إلى تطويرها وذلك خلال الزيارة، التي تم التنسيق لها بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع بدبي، انطلاقاً من دورها في تحسين حياة أهالي المنطقة وإشراكهم في عملية صناعة القرارات المتعلقة بالخدمات المقدمة إليهم.

وتأتي الزيارة في إطار مساعي «طرق دبي» للمساهمة في خطة التنمية الشاملة التي أطلقتها حكومة دبي لتطوير منطقة حتّا. جاءت زيارة مجلس المتعاملين لمنطقة حتّا للتعرف على احتياجات أهالي المنطقة، وإشراكهم في مختلف تفاصيل العمليات التنموية التي من المنتظر التي تقوم بها الهيئة خلال المرحلة القادمة، وشهدت الزيارة حضور محمد عبيد الملا، عضو مجلس المديرين رئيس مجلس المتعاملين بالهيئة، وعدد من مديري إدارات وأقسام الهيئة وممثلي الدوائر الرسمية، إضافة إلى أهالي المنطقة.

واستمع المجلس إلى عدد من المقترحات والأفكار والملاحظات حول مسائل متعلقة باحتياجات ومتطلبات أهالي المنطقة، منها تسمية الشوارع الرئيسية والداخلية وترقيم المنازل وتركيب اللوحات الإرشادية لجميع الشعبيات بمنطقة حتا، وإنشاء استراحات وساحات انتظار للشاحنات والسيارات الضخمة على شارع الحويلات - حتا بدلاً من انتظار الشاحنات على الشارع العام ما يسبب خطورة على المشاة وعرقلة حركة السير، ووضع مطبات بالشعبية القديمة والجديدة والتلة ومنطقة صعير وشعبية السلمي.

وأكد الملا أن هيئة الطرق والمواصلات تضع في مقدمة أولوياتها الخدمات المقدمة إلى الجمهور بصفة عامة وخاصة في منطقة حتا، تزامنا مع خطة التنمية الشاملة للمنطقة التي تعكف حكومة دبي على تنفيذها هناك، ومن خلال غايتها الاستراتيجية الثالثة «إسعاد الناس»، مع حرص الهيئة على تطبيق أفضل الممارسات لتطوير هذه الخدمات والارتقاء بها بما يحقق السعادة للناس ويفوق توقعاتهم عبر التواصل الفعّال معهم والوصول إليهم في مواقعهم.

كما تخلل اللقاء عدد من العروض التقديمية تحدث من خلالها مديرو إدارات وأقسام عدد من مؤسسات وقطاعات الهيئة حول بعض الخدمات المقدّمة، التي تشكل أهمية لأهالي حتا، وأكد الملا خلالها حرص هيئة الطرق والمواصلات، من خلال مجلس المتعاملين فيها، على الوصول إلى الجمهور من مختلف شرائح المجتمع داخل إمارة دبي وفي المناطق الأخرى التابعة لها لتلبية احتياجات الجميع من المستفيدين من خدمات الهيئة.

وحثَّ الملا الحضور على الاستفادة من باقة الخدمات الذكية التي تقدمها هيئة الطرق والمواصلات إلى الجمهور من مواطنين ومقيمين، بالنظر للفوائد والمزايا الكثيرة التي تتمتع بها هذه الخدمات المتمثلة بسرعة وسهولة إنجازها من البيت أو المكتب باستخدام أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية، حيث توفر على المستخدمين الوقت والجهد والمصاريف، وتحمّل عناء مراجعة مراكز الخدمة.

من جهتها، قالت هنى بكار، مدير إدارة التلاحم الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع: «نسعى إلى تعزيز التعاون مع الشركاء من الجهات الحكومية بما يعود بالمصلحة على أفراد المجتمع، وتشكل لقاءات الهيئات والمسؤولين مع أهالي منطقة حتا إحدى المهام الرئيسة لمركز حتا المجتمعي الذي يهدف إلى إسعاد أهالي المنطقة ورفع مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم».

بدورهم، شكر الحضور من مسؤولي الدوائر الرسمية في منطقة حتا وأهاليها، هيئة الطرق والمواصلات على الخدمات المقدمة إليهم في المنطقة، آملين أن تُكَلّل جهود الهيئة دائما بالنجاح لسعادة المجتمع ورفع مستوى رضاهم، كما عبّر أهالي حتّا عن سرورهم وارتياحهم للاهتمام الذي توليه الهيئات والمؤسسات الحكومية للمنطقة من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدّمة فيها

Email