«سقيا الإمارات» تروي ظمأ 8 ملايين محتاج في 19 دولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مؤسسة «سقيا الإمارات» عن تجاوز عدد المستفيدين من مشروعاتها لتوفير مياه شرب نقيةً للمحتاجين، أكثر من 8 ملايين شخص في 19 دولة في العالم. وتعمل «سقيا الإمارات» تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بصورة رئيسة في البحوث والتطوير، لإيجاد حلول لمشكلة شح المياه في العالم، وتعزيز الاستثمار في الحلول المستدامة والمبتكرة باستخدام الطاقة الشمسية، لتوفير مياه الشرب النقية من خلال شراكات فعّالة ومستدامة وفق أفضل الممارسات العالمية.

كما تشرف المؤسسة على «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه» بقيمة مليون دولار أميركي، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بهدف إيجاد حلول دائمة لمشكلة شح المياه في العالم، باستخدام الطاقة الشمسية لتنقية المياه وتحليتها، وتضم الجائزة ثلاث فئات، هي: جائزة المشاريع المبتكرة، وجائزة الابتكار في البحث والتطوير، وجائزة الابتكارات الشابة.

دور رائد

وقال سعيد محمد الطاير، رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة «سقيا الإمارات»: «تؤدي دولة الإمارات دوراً رائداً على مستوى العالم في التصدي للتحديات التي تواجه البشرية، فضلاً عن حضورها البارز في توفير الدعم اللازم، وتقديم المساعدات الإنسانية في جميع أرجاء العالم».

ووفق توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للعمل على تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات الفقيرة والمنكوبة ودعم التنمية المستدامة، تعمل مؤسسة «سقيا الإمارات» على دعم الجهود العالمية لمكافحة الفقر والأمراض.

من جهته، أوضح محمد عبد الكريم الشامسي، المدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة «سقيا الإمارات»، أن المؤسسة تتعاون مع كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، لتوفير مياه صالحة للشرب للمحتاجين والمنكوبين والمحرومين في العالم. كما تعمل المؤسسة على إجراء الدراسات والبحوث لتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي.

Email