محمد الشرقي يفتتح المعرض

1200 فرصة عمل في «الفجيرة للتوظيف»

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، أمس، معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم في دورته الحادية عشرة، على أرض المعارض بالفجيرة، والذي تنظمه دائرة الموارد البشرية، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، ومجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بالإمارة، وتستمر فعالياته إلى الغد، حيث يطرح 1200 فرصة عمل للخريجين.

وزار سمو ولي عهد الفجيرة خلال جولته، أرجاء المعرض على الجهات المشاركة في المعرض، واطلع سموه على أبرز الجهات المشاركة، والتي تمثل 50 جهة ومؤسسة من مختلف القطاعات الحكومية والاتحادية والخاصة، و 120 جامعة ومؤسسة تعليمية من مختلف دول العالم.

وظائف

وأعلن محمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، أن المعرض يطرح 1200 وظيفة، منها 300 فرصة توظيفية في القطاع الخاص، و800 وظيفة تطرحها شرطة أبوظبي، متوقعاً استقطاب المعرض 30 ألف زائر خلال الأيام الثلاثة.

وأكد أن المعرض يتيح لزواره من الطلبة، فرصة اللقاء بـ 120 جامعة ومؤسسة تعليمية من مختلف دول العالم، والتعرف إلى التخصصات العلمية والبرامج التي تطرحها من خلال ورش العمل التعريفية التي تقام خلال أيام المعرض.

جوائز ومنح

وأشارت بدرية الذباحي مدير معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم، إلى أن المعرض رصد عدداً من الجوائز القيمة للزوار، عشرة منها عبارة عن منح دراسية للسفر إلى لندن برنامج صيف المعرفة، و10 جوائز لأجهزة إلكترونية، إضافة إلى سحوبات لـ 50 فائزاً سيحصلون على دبلوم وبرامج متخصصة، شاركت بها جامعات وجهات في المعرض.

وحظي تطبيق «موارد» الذكي، الذي أطلقته الموارد البشرية في حكومة الفجيرة قبل عشرة أيام بـ 17 ألف مستخدم، حيث يتسم بالسرعة والسهولة، ويسهل على طالبي الوظائف الدخول والبحث عن الشواغر المطروحة، وغيرها من خيارات التعليم والتدريب.

وأعلن أحمد خلفان الدوبي نائب الرئيس لإدارة الكفاءات للموارد البشرية في مجموعة «اتصالات»، عن توفير 100 فرصة عمل للإماراتيين خلال عام 2017، عبر جناحها المشارك في المعرض من أصحاب الخبرات وخريجي الجامعات في تخصصات الهندسة، وتقنية المعلومات، والتسويق، والمبيعات، والمشاريع الكبرى. وشاركت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في فعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم 2017، تحت شعار "في عام الخير".

وتسعى المؤسسة من خلال مشاركتها في المعرض، إلى تقديم الفرص لاستقطاب الشباب المواطنين، والقيام بتدريبهم وتأهيلهم للعمل في مختلف المهام والمسؤوليات. وأوضح المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، أن عدد موظفيها بلغ نحو 356 موظفاً في عام 2016، وعملت المؤسسة على تمكين 80 % من المواطنين من موظفيها في المناصب القيادية الإدارية العليا منذ بداية العام الجاري، خلال هيكلتها الجديدة.

Email