سلسلة مبادرات تدعم وتعزز ريادة القطاع الطبي في أبوظبي

محمد بن زايد يوجّه بإلغاء الـ«20 %» عن حامـــــلي «ثقة» عند العلاج في القطاع الخاص

ت + ت - الحجم الطبيعي

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإلغاء نسبة التحمل المطبقة حالياً البالغة 20% عن حاملي بطاقات «ثقة» عند العلاج لدى مزودي القطاع الطبي الخاص في إمارة أبوظبي، مؤكداً سموه أهمية التطوير المستمر للقطاع الصحي، بصفته أحد القطاعات الحيوية والرئيسة، إضافة إلى أهمية دور الاستثمارات في هذا المجال الحيوي المهم، وتمكين ودعم الكوادر الطبية المواطنة في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال زيارة سموه، أمس، مستشفى برجيل في أبوظبي، حيث تعرف إلى خدمات الرعاية الطبية التي يقدمها المستشفى، وتفقد أقسام الخدمات العلاجية من مختلف التخصصات الطبية.

ورافق سموه، خلال الزيارة، الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس هيئة الصحة أبوظبي، وجاسم محمد بوعتابه الزعابي، رئيس مكتب اللجنة التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، والدكتورة مها تيسير بركات، المديرة العامة لهيئة الصحة أبوظبي.

مشاريع مستقبلية

واطلع سموه من الدكتور شامشير فاياليل، رئيس مجلس الإدارة، والدكتور نبيل ديبوني، المدير الطبي لمستشفى برجيل، على المشاريع المستقبلية للمستشفى الذي افتتح عام 2012، والبرامج التطويرية التي من شأنها تعزيز البنية التحتية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، ورفع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين، وتعزيز الريادة الطبية التي يحظى بها القطاع الصحي في الإمارة.

تعزيز الريادة

كما وجه سموه بسلسلة مبادرات تدعم وتعزز ريادة القطاع الطبي في الإمارة، بدءاً بإنشاء كلية طبية متخصصة لرفد القطاع الطبي بكفاءات متميزة، والشروع في دراسة تأسيس مدينة طبية متخصصة تدعم دور أبوظبي الإقليمي في مجال الخدمات والسياحة الطبية، إضافة إلى دراسة تطوير صندوق استثماري لدعم المشاريع الطبية في أبوظبي، على أن يتم توجيه استثمارات الصندوق للتخصصات التي تعزز الريادة الطبية في أبوظبي.

 

Email