تعاون بين «الإمارات للشباب» و«مبادلة» لصقل المهارات القيادية

شما المزروعي تحضّ مؤسسات المجتمع على مبادرات تدعم المواهب الوطنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حثت معالي شما المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب جميع المؤسسات في المجتمع على إطلاق المبادرات التي تسهم في دعم المواهب الوطنية الشابة وتمكينها من تحقيق التفوق في جميع القطاعات عبر منحهم الفرصة للمشاركة في صناعة المستقبل المشرق لدولة الإمارات.

جاء ذلك خلال توقيع مجلس الإمارات للشباب وشركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أمس، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون والعمل المشترك لتمكين شباب الوطن وتطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم ليتقلدوا المناصب القيادية في المستقبل.

وقد وقّع على مذكرة التفاهم كلٌ من معالي شما المزروعي، وخلدون المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في «مبادلة». وقالت المزروعي إن «شركة مبادلة تعتبر من الشركات الرائدة بالاستثمار في طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم القيادية، من خلال تبنيها مبادرات مبتكرة لتطوير القدرات الإبداعية للشباب».

وتابعت «يأتي التعاون مع شركة مبادلة في إطار سعي مجلس الإمارات للشباب المتواصل لبناء الشراكات مع جميع مؤسسات المجتمع، وفي مقدمتها الشركات الوطنية الرائدة لتوفير فرص مثالية تمكن الشباب من تقديم وتطبيق الأفكار المبتكرة والمساهمة بفاعلية في تحقيق مسيرة التنمية المستدامة والشاملة لدولة الإمارات».

وتتضمن مذكرة التفاهم التعاون ضمن مبادرة «100 موجه» التي تشمل حلقات نقاش مع المسؤولين والتنفيذيين الشباب في «مبادلة». كما تشمل المذكرة مواصلة التعاون بين الجانبين لتنظيم الحلقات الشبابية داخل دولة الإمارات، والعمل على تهيئة بيئة محفزة للابتكار والتفكير الطموح مع التأكيد في الوقت نفسه على دعم الشباب للاضطلاع بدور نشط في المجتمع. وذكر المبارك: تتسق برامج ومبادرات التواصل مع الشباب الإماراتي، التي نتبناها في مبادلة، مع أهدافنا المتنوعة للتواصل مع الشباب.

ويعد الهدف المحوري لهذه المبادرات هو تمكين أبناء الدولة من الاستفادة من فرص العمل المتاحة في طيف متنوع من قطاعات الأعمال التي تساهم من خلالها في تحقيق نهج التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي، ويساهم ذلك في بناء جيل من الكوادر الوطنية من أصحاب القدرات والمهارات المهنية المتنوعة في مجالات عدة. ونحن في مبادلة نعتبر تنمية شباب الإمارات من أولوياتنا، ونحن سعداء اليوم بتوقيع مذكرة التفاهم هذه، فإننا نؤكد على أنها سوف تساهم في تعزيز برامج مبادلة للتواصل المجتمعي.

قطاعات الأعمال

كما تتضمن المذكرة دعم «مبادلة» من خلال تقديم المبادرات المخصصة للشباب، والتي يتم تقديمها عبر قطاعات الأعمال المختلفة التابعة لمبادلة، مثل صناعة الطيران، والطاقة وغيرها. وتشمل أيضاً اختيار مبادرة «ويانا»، المبادرة التي أطلقتها شركة «مبادلة» بهدف تعزيز التواصل مع جيل الشباب الإماراتي، واطلاعهم على مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية، وتعريفهم بالفرص الوظيفية والتطوير المهني المتاحة لهم، كشريك أساسي من خلال تقديم الدعوات لحضور وتغطية الفعاليات المختلفة الموجّهة للشباب الإماراتي.

Email