علي الشعفار يقدّم خطاب اعتماده مندوباً دائماً للدولة لدى «آيرينا»

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدّم علي الشعفار خطاب اعتماده مندوباً دائماً لدولة الإمارات العربية المتحدة في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» إلى عدنان أمين، المدير العام للوكالة، خلال حفل رسمي أقيم في المقر الرئيس للوكالة بمدينة مصدر في أبوظبي.

وحضر الحفل معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، الذي شغل فيما سبق منصب أول مندوب دائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا، حيث كانت دولة الإمارات أول دولة تعيّن مندوباً دائماً للوكالة في عام 2013.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور ثاني الزيودي: «انطلاقاً من توجيهات قيادتنا الرشيدة، والإنجاز الذي حققته دولة الإمارات بقيادة سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بالفوز باستضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا».

فإننا نؤكد التزامنا بدورنا في تعزيز مكانة دولة الإمارات الريادية في نشر تقنيات الطاقة المتجددة وتحقيق أهداف الاستدامة، وإنني على ثقة تامة بأن الأخ علي الشعفار، الذي عملت معه جنباً إلى جنب على مدى سنوات طويلة، بمتابعة معالي الأخ الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، خلال تلك الفترة، سيعمل جاهداً من أجل خدمة مصالح دولتنا مع مندوبي وممثلي الدول الأعضاء في الوكالة، لتعزيز مكانتنا على خريطة الدول المنتجة للطاقة النظيفة».

ومن جانبه، تحدث الشعفار: «يشرّفني أن أمثّل دولة الإمارات العربية المتحدة في آيرينا، وإنني أجدّد اليوم اعتزازنا وفخرنا في دولة الإمارات باستضافة المقر الرئيس للوكالة، والتزامنا بدعمها بكل الوسائل والسبل على جميع الصُّعد، وتمكينها من مواصلة تحقيق أهدافها وطموحاتها، كما أؤكد التزامنا بالنهوض بدور الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، كي تكون القوة الدافعة لتعزيز استخدام أكبر ومستدام للطاقة المتجددة على المستوى العالمي».

وقد شغل الشعفار سابقاً منصب نائب مدير إدارة شؤون الطاقة والتغير المناخي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وقبل انضمامه إلى كادر الوزارة، اكتسب خبرة واسعة في قطاعات متنوعة مثل النقل والمواصلات والاتصالات، إضافة إلى خبرته في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذا السياق، تسعى البعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» لتمثيل مصالح دولة الإمارات، وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء والوكالة، لدعم تقدم أجندة أعمال ومشاريع الطاقة المتجددة في العالم. وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» منذ عام 2009 في أبوظبي.

Email