خريجون: أفكار نائب رئيس الدولة تدفعنا إلى التفوق والتميز وطموحاتنا لا سقف لها

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب خريجو الدفعة 36 من طلبة جامعة الإمارات الحاصلون على الامتياز، عن فخرهم واعتزازهم بالوقوف أمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وهم يتسلمون شهادات التخرج.

مشيرين إلى أن أفكار سموه الخلاقة والمبدعة عززت لديهم الروح الإيجابية في التفاني، من أجل تحقيق هذا التميز الذي يهدونه إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكدين أن سقف طموحاتهم لن يتوقف عند شهادات التخرج، بل إنهم يسمون للمجد والعلياء، فطموحاتهم الفضاء والسماء، فهم يمثلون رمز الأمل المتجدد، وأداة صناعة المستقبل الذي تتطلع إليه قيادتنا الحكيمة والرشيدة.

آفاق المستقبل

وقال الدكتور يوسف عبد الكريم عبد الله، الحاصل على درجة دكتور في الصيدلة، إن آفاق المستقبل الواعد الذي رسم معالمه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، هو الهدف الأسمى الذي جسدته أفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، من خلال رؤيته المستقبلية، عبر بث روح الإيجابية والسعادة التي كانت هي المدخل لتميزهم الأكاديمي.

وقال حمد مبارك الهاجري من كلية الأغذية والزراعة، إن أفكار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، زرعت في نفوسهم حب التحدي وارتياد مجالات التميز والتفوق وعدم التوقف عن مخرجات أكاديمية تقليدية بأن تصبح طموحاتهم تتجاوز ذلك نحو مستقبل مشرق وواعد.

وأشار محسن محمد منذر من كلية الزراعة ونظم الأغذية إلى أنهم فخورون بالوقف أمام حضرة مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وهم يتسلمون شهادة التخرج، التي لا يرون فيها مجرد وثيقة أكاديمية، بل مدخلهم إلى عالم التفوق والريادة.

انطلاقة جديدة

وقال إسماعيل مصطفى: إن التخرج هو المحطة الأولى التي من خلالها سوف ننطلق إلى تحقيق الطموحات، مزودين بالتوجيهات والأفكار الإبداعية والروح الإيجابية التي غرسها في نفوسنا، من أجل ألا نقف عند حد التخرج الأكاديمي، بل نسعى إلى مواكبة عصر التطور وارتياد عولم العلم والمعرفة والبحث العلمي.

وأكد إبراهيم الشقفة من كلية الهندسة الميكانيكية، أن المخرجات الأكاديمية الحديثة والمتطورة التي وفرتها لنا الجامعة ساهمت بتعزيرنا بمهارات وخبرات وكفاءات على مستوى عال من القدرة على تحمل المسؤولية، في ظل توجهات قيادتنا الحكيمة والرشيدة، التي تخطط وترعى لبناء جيل يصنع المستقبل.

ولفت سعيد سلمان البلوشي من كلية القانون إلى أن يوم التخرج هو خطوة أولى نحو حياة عملية تتطلب مزيداً من الجد والاجتهاد، ولن نقف فقط عند نيل الشهادة، فكلمات وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم زرعت فينا حب التطور والمنافسة.

لقطات

وحرصت اللجنة المنظمة للحفل برئاسة الدكتور عبد الله البيلي مدير الجامعة، والدكتور علي الكعبي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة، على أن يكون معبراً عن معاني السعادة والفرح، حيث قامت اللجنة بتوزيع كتاب رؤيتي على جميع الخريجين والحضور، كي يكون دليلاً ومنهاج عمل لهم بعد تخرجهم.

وضم فريق حفل التخرج كلاً من خلفان الظاهري، مدير مكتب مدير الجامعة، ومحمد العوين، مدير المرافق الجامعية، وسعود العامري، مدير القبول والتسجيل، وعائشة الفلاحي مديرة مكتب الأنشطة والدعم المجتمعي، وغالية الأحبابي، مديرة إدارة الاتصال الجماهيري، وجاسم الهرمودي، رئيس قسم الاتصال المؤسسي، وإبراهيم مختار رئيس قسم الأنشطة الطلابية، وسلمى الشامسي إدارة المطبوعات، وخولة البلوشي، مديرة مكتب المدير التنفيذي للشؤون المالية، ومن إدارة القبول والتسجيل كلاً من أميمة النصيبي، وعماد فراج، وجهاد يوسف.

واصطحب عدد من الخريجين أبناءهم الأطفال الصغار في جو أضفى طابعاً مبهجاً على حفل التخرج.

أرقام

والعدد الجمالي للخريجين 473 خريجاً، تقدمه خريجو كلية الهندسة البالغ عددهم 97 خريجاً، مما يعطي دلالات ومؤشرات إيجابية على إقبال الطلاب لدراسة التخصصات العلمية العملية، وكلية الإدارة والاقتصاد 106خريجين، وكلية القانون 40 خريجاً، وكلية نظم الأغذية 17، وكلية الطب 24، وتقنية المعلومات 11، وعلوم إنسانية 40، وعلوم 29.

وبلغ عدد خريجي برامج الماجستير 101، فيما بلغ عدد خريجي برنامج الدكتوراه دكتور صيدلة واحداً، و7 خريجي فلسفة وإدارة أعمال.

Email