«مجلس الرقابة» ببلدية دبي يرسّخ مشاركة الشباب

ت + ت - الحجم الطبيعي

شكلت بلدية دبي مجلساً يضم شباب قطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة من مختلف الفئات الوظيفية، وذلك ترسيخاً لمبدأ مشاركة الشباب من أصحاب الطاقات الكامنة، سعياً لتقديم مبادرات خلاقة مبتكرة يتم استخدامها في تطوير أعمال القطاع. ويأتي تشكيل المجلس ضمن مبادرة «مستقبلنا معاً» التي أطلقها مساعد مدير عام بلدية دبي خالد العوضي العام الماضي. وأفاد العوضي أن تفعيل دور الشباب يأتي متوافقاً مع خطة دبي 2021، التي تهدف إلى أن تكون دبي «موطناً لأفراد مبدعين وممكّنين ملؤهم الفخر والسعادة».

استثمار أمثل

كما تعمل المبادرة على ضمان الاستثمار الأمثل لفئة الشباب وتوفير كل السُبل والممكنات لتطوير أفكارهم المبتكرة، وتوجيهها بالاتجاه الصحيح، التي بدورها ستخدم رؤية الدائرة بما فيها أهداف مبادرة 10X التي تستشرف المستقبل وتعزز من ريادة إمارة دبي وتبنيها للأفكار والحلول الغير تقليدية.

وأضاف العوضي أن هذا المجلس سيكون بمثابة منصة تأهيل الصف الثاني للقيادات المواطنة الشابة والتي تشكل أمل الأمة مستقبلاً.

ويضم مجلس شباب قطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة 45 شاباً وشابة يمثلون إدارات القطاع الخمس والتي تضم إدارة سلامة الغذاء، البيئة، مختبر دبي المركزي، الصحة والسلامة، وتطبيقات الاستدامة والطاقة المتجددة. وسيقوم المجلس باختيار لجنة لإدارة أعماله والتي ستقترح البرامج والفعاليات والمبادرات التي تستهدف تحقيق رؤية القطاع.

Email