موانئ دبي العالمية شريك استراتيجي لمنتدى الإعلام العربي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي دبي للصحافة الجهة المنظمة لمنتدى الإعلام العربي، عن اختيار موانئ دبي العالمية شريكاً استراتيجياً للدورة السادسة عشرة للمنتدى، والمقرر عقدها برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يومي الأول والثاني من مايو المقبل في مدينة جميرا - دبي بمشاركة لفيف من الإعلاميين والصحافيين والمُفكّرين والكتّاب في المنطقة العربية والعالم.

منصة تفاعلية

وتأتي رعاية موانئ دبي العالمية للتجمع الإعلامي الأبرز على مستوى المنطقة العربية انطلاقاً من حرصها على ترسيخ دور الإعلام، وتأكيداً على روابط التعاون مع نادي دبي للصحافة الجهة التي تقف وراء تنظيم المنتدى وترسيخ مكانته على مدى السنوات السابقة كحدث سنوي مهم ليس بالنسبة للإعلاميين العرب فحسب.

بل أيضاً لقادة الفكر والخبراء وصناع الإعلام حول العالم، باعتباره منصة تفاعلية لتبادل الخبرات ومنبراً يعالج قضايا الإعلام ويسلط الضوء على الدور المنوط به خاصة في ضوء التغيرات والتحديات التي تشهدها المنطقة والعالم أجمع.

وبهذه المناسبة، أعربت منى غانم المرّي، رئيسة اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي رئيسة نادي دبي للصحافة، عن بالغ الشكر والامتنان لشركة «موانئ دبي العالمية» لما تقدمه من تعاون نموذجي ودعم كبير للعمل الإعلامي بصفة عامة.

والمساندة القوية التي تقف بها هذه الشركة الوطنية الرائدة وراء «منتدى الإعلام العربي» كأبرز تجمع إعلامي على مستوى المنطقة يختص بمناقشة واقع ومستقبل الإعلام.

وأضافت: «تأتي الشراكة بين «موانئ دبي العالمية» والمنتدى في إطار تعاون مستمر جمع بين الجانبين لسنوات، ونحن نعتز بهذه العلاقة المميزة، في إطار حرص المؤسسات والشركات الوطنية الكبرى على تمكين قطاع الإعلام من الاضطلاع بدوره المنشود كطرف فاعل في عملية التنمية الشاملة على تنوع مساراتها بما يملكه من تأثير مباشر في المجتمع.

وانطلاقاً من قناعة بما يمكن أن يقدمه الإعلام من إسهامات تدفع في اتجاه التطوير الإيجابي والنهوض بقدرات المجتمع وتحفيز طاقات أفراده، مشيدة بالتعاون الكبير الذي تبديه «موانئ دبي العالمية» مع منتدى الإعلام العربي الذي يستضيف بشكل سنوي أهم وأبرز الشخصيات الإعلامية من مختلف الدول العربية لمناقشة واقع ومستقبل الإعلام».

مسيرة تطور

من جانبه، أكد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أهمية دور الإعلام كشريك استراتيجي فاعل في مسيرة النمو والتطور وتأثيره في بناء جسور التواصل والتفاهم بين شعوب العالم كافة، خاصة في الوقت الراهن، حيث ساهمت التقنيات الحديثة والفضاء الإلكتروني الواسع في تعزيز سلطة وقوة الكلمة والرأي والصورة.

وقال:«تستضيف دبي مطلع مايو الدورة السادسة عشرة لـ«منتدى الإعلام العربي» الذي أصبح الحدث المنتظر للإعلاميين العرب نظراً لنجاحه في ملامسة همومهم وقضاياهم ورسم معالم مستقبل صناعة الإعلام وكذلك تقدير مساهماتهم وإنجازاتهم.

إننا في موانئ دبي العالمية نثمن جهود نادي دبي للصحافة في تعزيز موقع الإعلام من خلال تسليط الضوء على القضايا والتحديات التي تواجه الإعلاميين وصنّاع الرأي.

والتأكيد على أهمية مواكبتهم للتطورات العالمية بمزيد من الحرية والموضوعية والابتكار من أجل صياغة مستقبل مشرق، نفخر بالشراكة مع «نادي دبي للصحافة» في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو الارتقاء بالإمارة كوجهة عالمية على مختلف الأصعدة، ذلك انطلاقاً من إيماننا الراسخ بجدوى تأسيس الشراكات من أجل مستقبل مستدام لأجيال المستقبل، وبدورنا في تمكين الإعلام من تأدية رسالته».

وأضاف:«تتبنى موانئ دبي العالمية الشراكة مع الحكومات والمجتمعات على امتداد محفظة أعمالها التي تضم 78 محطة برية وبحرية في أكثر من 40 بلداً، كنموذج ناجح في إضفاء القيمة ودعم اقتصادات الدول وتحقيق استدامة المجتمعات وتعزيز الحوار الحضاري الذي يعقد المنتدى هذا العام تحت شعاره، ويمثل شعار المنتدى انعكاساً لتركيزنا على التنوع الجغرافي والثقافي والذي يعد سر نمونا ونجاحنا بمساهمة فريق عملنا المكون من أكثر من 36 ألف موظف من 103 بلاد».

قيمة الحوار

وتعقد الدورة الحالية للمنتدى تحت شعار «الحوار الحضاري» لبحث دور الإعلام في تعزيز قيمة وأثر الحوار الحضاري بين الأمم والشعوب، إيماناً بقدرة الإعلام وأدواته على تيسير التواصل بين الثقافات والمجتمعات، وأثره في تعزيز روح التسامح والقبول بالاختلاف بحيث يصبح التنوع والاختلاف مع الآخر تراثاً مشتركاً للإنسانية، وسبيلاً لبناء حضارة جديدة تتناغم مع المجتمع والإنسان والدين والسياسة والثقافة والآداب وغيرها، عبر سلسلة من الجلسات والفعاليات المبتكرة في مفهومها، ما يعزز من قيمة الحدث الإعلامي الأهم والأشمل من نوعه في المنطقة.

100 من أبرز الوجوه الإعلامية تحت مظلة «مخيم المؤثرين»

كشف نادي دبي للصحافة عن تنظيم «مخيم المؤثرين» وذلك ضمن فعاليات الدورة السادسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي الذي ينطلق الاثنين المقبل 1 مايو، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويستمر إلى 2 مايو المقبل في مدينة جميرا في دبي.

ويجمع «مخيم المؤثرين» 100 شخصية من أبرز الوجوه الإعلامية المؤثرة على منصات التواصل، في نقاش يرمي لتقديم أفضل الأفكار التي يمكن من خلالها تحويل التأثير الذي تحظى به شبكات التواصل الاجتماعي إلى قوة بناء إيجابية تسهم بصورة فعالة في بناء المستقبل

وأكدت علياء الذيب، مديرة نادي دبي للصحافة، أن نادي رواد التواصل الاجتماعي العربي الذي أسسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله.

وتم الإعلان عنه في الدورة الثانية لقمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، ليكون منصة جديدة يمكن من خلالها تعظيم دور وإسهام رواد التواصل الاجتماعي ومشاركتهم في النهوض بالمجتمعات العربية وتعزيز فرص التطوير والتنمية فيها وتحفيز الطاقات المبدعة والخلاقة بين أبنائها.

وعلى مختلف الأصعدة في ضوء ما يملك هؤلاء الرواد من تأثير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

من جانبها قالت مروة الكودة، عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، إن لقاء المخيم سيحظى بمشاركة أبرز الشخصيات الإعلامية المؤثرة من المشاركين في منتدى الإعلام العربي، ممن لهم دور حيوي ومهم في تعزيز الحوار وإثراء قيم التعايش والاحترام.

وذلك من خلال نشر المحتوى الإيجابي الذي يجمع مختلف الشعوب دون النظر إلى الأصل أو اللون أو الدين أو الطائفة أو العرق.

Email