محمد بن راشد يأمر بتركيب مولدات كهربائية احتياطية في المشاريع الكبرى والمباني السياحية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإلزام المطورين العقاريين والشركات التي تعمل على تنفيذ المشاريع العمرانية الكبرى والمباني ذات الطابع الحضاري والسياحي والتجاري في دبي بتركيب مولدات كهربائية احتياطية في هذه المباني لضمان توفير الطاقة الكهربائية لها طوال 24.

وأن تكون ذات قوة تحملية تلبي حاجة المبنى ذي الصلة. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه ظهر أمس للمقر الرئيسي لهيئة كهرباء ومياه دبي يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وخليفة سعيد سليمان المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي.

واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى شرح تفصيلي عما حصل من انقطاع التيار الكهربائي أمس في مركز دبي مول قدمه المهندس سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الذي أكد سلامة جميع خطوط التغذية الكهربائية للمرافق الحيوية في دبي.

مشيراً إلى أن ما حصل خلل فني طارئ في أحد خطوط الضغط العالي الذي يغذي «مول دبي» بعد خروج الخط عن الخدمة، حيث تسبب هذا الخلل الطـارئ بانقطاع التيار عن المركز.

تعامل

وأشار المهندس سعيد الطاير في إطار طمأنته صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على سلامة محطات تغذية مدينة دبي بالتيار الكهربائي المستمر، إلى أن «ديوا» أسرعت بتحريك جميع فرق الطوارئ التابعة لها وتوفير مولدات كهربائية متحركة نقلتها فرق الطوارئ معها إلى الموقع خلال 20 دقيقة فقط .

ولعدم تمكن هذه الفرق بسبب وجود عوائق في السرداب المؤدي إلى محطات التوزيع بالوصول مع المولدات الكهربائية المتحركة، ومع كل ما سبق إلا أن الهيئة تمكنت بجهود طواقم الطوارئ فيها من إعادة توصيل التيار الكهربائي بكامل طاقته إلى مركز دبي مول خلال ما يقارب ساعة ونصف.

إلزام

أكد سعيد الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي ستعمل على تنفيذ أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإلزام جميع المطورين العقاريين والشركات والمقاولين المعنيين بتركيب مولدات كهربائية احتياطية في المشاريع الكبرى التي يجري تنفيذها في دبي وستتولى «ديوا» متابعة هذا الأمر والإشراف على تنفيذه مباشرة.

 

Email