2806 مراجعين لعيادات مستشفى سيف بن غباش النفسية في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت العيادات النفسية في مستشفى سيف بن غباش برأس الخيمة 2806 مراجعين خلال الربع الأول من العام الجاري. جاء ذلك خلال فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة، والذي نظمه مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله وسيف بن غباش في رأس الخيمة تحت شعار «دعونا نتحدث عن الاكتئاب»، واستهدفت الفعالية 3 فئات قد تتأثر بهذا المرض وهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاماً، والنساء اللاتي هن في سن الإنجاب وخاصة عقب الولادة، والمسنون الذي تزيد أعمارهم على 60 عاماً.

وأوضح الدكتور يوسف الطير مدير مستشفى سيف بن غباش لعلاج الأمراض النفسية وكبار السن: أن «الاكتئاب مرض يمكن أن يصيب أي شخص ويسبب له الآلام النفسية التي قد تؤثر على قدرته في أداء المهام اليومية أو علاقته بالأسرة والأصدقاء ويمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى الانتحار»، لافتاً إلى أن «الاكتئاب يزيد من مخاطر العديد من الأمراض والاضطرابات الخطيرة منها الإدمان وأمراض القلب والسكري، وهي أمراض تعد من أكثر أسباب الوفاة في العالم شيوعاً».

ولفت إلى أن منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أن الاكتئاب أصبح سبباً رئيسياً في الوقت الحالي لاعتلال الصحة والإعاقة على مستوى العالم، في الوقت الذي قدرت فيه منظمة الصحة العالمية بأن هناك أكثر من 300 مليون شخص يعيشون الآن حالة اكتئاب، أي بزيادة تجاوزت نسبتها 18% خلال عامي 2005 و2015، حيث يعتبر الاكتئاب من الاضطرابات النفسية الشائعة وهو السبب الرئيسي للعجز في جميع أنحاء العالم، كما يعتبر المساهم الأساسي في العبء العالمي الكلي للمرض.

واشتملت الفعاليات على محاضرة تعريفية عن الصحة النفسية والاكتئاب وقياس الضغط والسكر وتقديم التعليمات الخاصة للوقاية من الأمراض المسببة للاكتئاب.

Email