تقنية ذكية لكشف العواطف عبر الصوت في دبي ترتقي بأجندة السعادة

■ خلال توقيع الاتفاقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبرم مكتب دبي الذكية الجهة الحكومية المشرفة على التحول الذكي في إمارة دبي، اتفاقية تعاون مشترك مع شركة سمارت ميديكال التي تمتلك المهارات والمعرفة والخبرات في مجال تقنية كشف العواطف عبر الصوت.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم دراسة وبحث تصور فكرة تقنية كشف العواطف عبر الصوت، وستساعد هذه التقنية في تطوير أدوات أجندة السعادة، بحيث يمكن من خلالها قياس عواطف الناس لمعرفة المزيد من احتياجاتهم.

وسيتم التعاون ما بين الطرفين في مجال تعزيز السعادة في إمارة دبي وفقاً لأجندة السعادة التي أطلقها مكتب دبي الذكية، وأية مشاريع ذات اهتمام مشترك يتم الاتفاق عليها ما بين الطرفين.

وأكدت الدكتورة عائشة بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية عقب توقيعها الاتفاقية أن دبي تسعى بشتى الطرق وعلى كل الصعد أن توفر لسكان دبي ما يحقق لهم السعادة.

وأضافت: «تفتح المدينة الذكية أبوابها لكل إنسان، وتحرص في الوقت نفسه على سكان دبي وزوارها وضيوفها، لذا فنحن نبتكر الطرق الأجدى للحفاظ على أمن وسلامة كل من وقعت قدماه على أرض دبي».

وقال نوزومو شيباساكي، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة سمارت ميديكال: «بدأنا تطوير تقنيات فوكال إيموشن بعد وقوع زلزال تسونامي في اليابان عام 2011، لقد أردنا مساعدة أسر الضحايا والقائمين على رعايتهم للتخفيف من آلامهم ومنع أي اضطرابات نفسية محتملة قد تصيبهم بسبب صعوبة هذه الكارثة.

وبعد 3 سنوات قضيناها في التطوير، أطلقنا فوكال إيموشن في الأسواق والتي لاقت قبولاً ممتازاً بفضل الدقة والجودة العالية وسهولة تطبيقاتها، لمنع تدني الحالة المزاجية الجيدة في صفوف الموظفين والعاملين».

وقال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس إندكس القابضة خلال توقيع الاتفاقية: «نسعى من خلال الاتفاقية إلى دعم توجيهات حكومة الإمارات التي تنادي بتعزيز السعادة والإيجابية لتكون أسلوب حياة بين أفراد المجتمع الإماراتي، حيث يرتكز نموذج عمل الحكومة على 3 محاور هي السعادة والإيجابية في العمل، وقياس السعادة والإيجابية، والسعادة والإيجابية كأسلوب حياة».

Email