لبنى القاسمي: شركات القطاع الخاص تعزز التسامح بين مختلف الجنسيات

■ لبنى القاسمي خلال لقائها موظفي «بيبسيكو» | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح الدور المجتمعي الهام الذي تضطلع به مؤسسات وشركات القطاع الخاص لتعزيز قيم التسامح والوئام والتعايش والانسجام بين مختلف الجنسيات في قطاعات العمل المتنوعة.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها بموظفي شركة بيبسيكو آسيا الشرق الأوسط، بحضور سانجيف شادها الرئيس التنفيذي للشركة في مقر الشركة بدبي.

وأوضحت معاليها خلال اللقاء أهمية تفعيل الواجب المهني للموظفين بشكل عام نحو تجذير ونشر قيم التسامح والإخاء بين بعضهم البعض، وبين أقرانهم الموظفين في المؤسسات والشركات الأخرى، فضلاً عن دورهم المهم في المجتمع أيضاً.

وأشارت معاليها إلى المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات الخاصة في وضع الخطط والبرامج التي تعمل على استدامة قيم التسامح واحترام التعددية والقبول بالآخر فكرياً وثقافياً ودينياً وطائفياً بين العاملين بمختلف أجناسهم وأديانهم وثقافاتهم، خاصة في ظل استشراء خطابات الكراهية والعصبية والتمييز التي لا تعبر عن فطرتنا الإنسانية السوية، ولا تلامس قيمنا العالمية المشتركة.

وتحدثت معالي وزيرة الدولة للتسامح عن البرنامج الوطني للتسامح الهادف إلى استدامة قيم التسامح بين كل مكونات المجتمع، لافتة إلى الأسس الـ7 للبرنامج، وهي الإسلام ودستور الإمارات وإرث زايد والأخلاق الإماراتية والمواثيق الدولية والآثار والتاريخ والفطرة الإنسانية والقيم المشتركة، وأوضحت المحاور الـ5 الرئيسية للبرنامج المتمثلة في تعزيز دور الحكومة كحاضنة للتسامح وتعزيز دور الأسرة المترابطة في بناء المجتمع المتسامح وتعزيز التسامح لدى الشباب ووقايتهم من التعصب والتطرف وإثراء المحتوى العلمي والثقافي للتسامح والمساهمة في الجهود الدولية لتعزيز التسامح وإبراز التسامح في الدولة.

Email