إلزام بقالات الشارقة بكاميرات مراقبة وواجهات زجاجية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألزمت الاشتراطات الجديدة لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة البقالات بتركيب كاميرات مراقبة داخل المحال، وواجهات زجاجية إلى جانب زي موحد لجميع العاملين يحمل أسماءهم، فضلاً عن تخصيص جزء من المشروع لدعم مشاريع الشباب من المواطنين.

وأوضحت دائرة التنمية الاقتصادية أنها وزعت مطويات بهدف تعريف أصحاب البقالات القائمة بالاشتراطات الجديدة المطلوبة لهذا النشاط، والعمل على توحيد نماذج جميع البقالات العاملة بمدينة الشارقة، وقد تم إصدار نسختين عربية وانجليزية من تلك المطويات.

وتضمنت الاشتراطات توفير برادات لعرض الخضار والفواكه وتوفير مساحة كافية بين الأرفف وتخصيص أرفف مستقلة لمنتجات المخابز، وأن لا تقل مساحة الموقع عن 30 متراً مربعاً ولا يزيد على 99 متراً مربعاً وأن تكون الأرضية من السيراميك وأن لا يقل ارتفاع السقف عن 3 أمتار إلى جانب توفير إضاءة وتكييف وأن تكون واجهة المحل من الزجاج مع توفير قاطع هوائي كهربائي على مدخل المحل، وفي الجانب الأمني اشترطت تركيب كاميرات مراقبة والالتزام بالأنظمة والعادات المتبعة.

وحول آليات تشغيل البقالات أوضح البروشور أهمية الالتزام بالهوية الموحدة في لوحة الاسم التجاري والالتزام باشتراطات قسم رقابة الأغذية في البلديات، والالتزام بالاشتراطات الأمنية لموقع مزاولة المهنة، وقد تم منح أصحاب البقالات مهلة لتطبيق الاشتراطات حتى مطلع 2018.

وأكدت بلدية الشارقة أن دورها يتمثل في متابعة مدى تطبيق البقالات للاشتراطات التي حددتها دائرة التنمية الاقتصادية وعدم منحها الرخصة في حال الإخلال بها، فيما أوضحت دائرة التنمية الاقتصادية أن هدفهم هو ضبط نشاط البقالات وحماية المستهلك علاوة على الحفاظ على الشكل الجمالي للإمارة، مشيرة إلى أن تركيب الكاميرات يمكن الجهات الأمنية من متابعة أي حالة سرقة ورصدها.

Email