الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء تطلق مجلس الشباب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أمس عن إطلاق مجلس الشباب، الذي سيكون بمثابة الذراع التنفيذية للهيئة، فيما يخص المواضيع والقضايا المتعلقة بالشباب في الدولة واستثمار إمكاناتهم لدعم مسيرة الهيئة في تحقيق رؤيتها.

وسيعمل المجلس على فتح آفاق جديدة لمناقشة الرؤى والأفكار الداعمة لتنافسية الدولة وتحقيق رؤيتها في صنع نموذج رائد لبناء الإنسان والأوطان والتنمية المستدامة.

كما تتبلور أهداف المجلس في تفعيل دور الشباب في الهيئة ودعم مشاركتهم ومساهمتهم في دفع الأجندة الوطنية للشباب ورؤية الإمارات 2021 بمختلف توجهاتها وتطوير مبادرات ومشاريع ذات صلة باهتمامات الشباب في الهيئة وتعزيز أهمية تمكين مواهب الشباب وتنميتها وترسيخ القيم التي تتناسب مع الهيئة، كما يهدف لتوفير منصة موحدة ومستدامة للانخراط مع صناع القرار في المؤسسات والمبادرات التي يقودها الشباب.

مهام

ومن أبرز مهام المجلس التنسيق مع المؤسسات المعنية بشؤون الشباب في الدولة مثل مكتب وزيرة دولة لشؤون الشباب وكافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة وأية جهة ترغب بتنفيذ برامج أو مبادرات أو فعاليات خاصة بالشباب.

كما سيعمل المجلس على حصر وتوفير الإحصائيات والبيانات المتوفرة عن الشباب من خلال مواضيع الشباب في المسوح والاستبيانات الإحصائية والدراسات بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية إلى مجالس الشباب في الجهات الوطنية لتبادل المعرفة وتطوير المهارات.

ويضم المجلس في عضويته موظفي الهيئة المواطنين والذين تتراوح أعمارهم بين 21 و30 عاما ممن يتمتعون بشخصيات متميزة وقيادية ولديهم شغف بقضايا الشباب ويتحلون بحسن الأخلاق وروح التعاون والعمل الجماعي.

ورحبت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بتأسيس مجلس الشباب، وقالت: «خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لمقر الهيئة مؤخراً التقى سموه بعدد من أعضاء مجلس الشباب في الهيئة وأثنى على أدائهم وإخلاصهم لعملهم ومسؤولياتهم.. إنني أتطلع قدما لمساهمات مجلس الشباب لإنجاح مهمة الهيئة وتحقيق رسالتها وأتمنى لهم كل النجاح والتوفيق».

الطاقة الإبداعية

بدورها أعربت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب عن سعادتها بتبني الجهات الاتحادية لممارسة المجالس الشبابية والتي أُطلقت عقب تأسيس مكتب وزارة شؤون الشباب، مشيرة إلى أن هناك كماً هائلاً من الطاقة الإبداعية الكامنة لدى الموظفين من الشباب.

وقالت: شبابنا اليوم بحاجة لبيئة عمل قادرة على استيعاب تعطش الشباب للابتكار والإبداع والعمل.. خطوة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء بتأسيس مجلس الشباب ستساهم دون أي شك بتمكين الهيئة من تحويل طاقات الشباب الإبداعية والأفكار إلى مشاريع ومبادرات حقيقية تخدم الوطن والمواطن.من جانبه أكد عبدالله ناصر لوتاه مدير عام الهيئة أن الاهتمام بشباب الإمارات وطموحاتهم من أولويات القيادة الرشيدة كونهم ركيزة الوطن وطاقته المتجددة والمحرك الدائم للابتكار والتنمية.

المزروعي تلقي كلمة مؤتمر الموارد البشرية

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب ستلقي الكلمة الرئيسة لمؤتمر الموارد البشرية الدولي 2017، الذي تنظمه الهيئة للعام السابع على التوالي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والذي سيعقد يومي 10 و11 أبريل المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، تحت عنوان (الشباب وصياغة مستقبل رأس المال البشري)، حيث يعد الحدث الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة. دبي - البيان

Email