تعدها وزارة تطوير البنية التحتية

دراسة لإنشاء شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار بالدولة

■ عبدالله بلحيف خلال اطلاعه على مشاريع البنية التحتية لشارع الشيخ محمد بن زايد في رأس الخيمة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية عن إعداد دراسة لإنشاء شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار بمناطق الدولة لعدم تكرار تجمع المياه على الطرق وأمام مساكن الأهالي.

بالإضافة لدراسة مواقع الانجرافات والانهيارات الصخرية التي تسببت بها مياه الأمطار لوضع الحلول الدائمة لها، مشيرة إلى تشكيل فريق مشترك يضم مهندسي الوزارة والأهالي لوضع الحلول الجذرية لما تعانيه المناطق خلال موسم الأمطار، وإنجاز امتداد شارع الإمارات برأس الخيمة نهاية العام الجاري والمرحلة الثانية للطريق الرابط بين دوار الاتحاد وشارع الشيخ محمد بن زايد المرحلة الثانية خلال الربع الثالث من العام الجاري.

جاء ذلك خلال جولة معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، في المنطقة الشمالية، أمس، تفقد خلالها الأضرار الناتجة عن مياه الأمطار التي شهدتها تلك المناطق خلال الأيام الماضية، بهدف تقييم الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة ودعم جهود الحكومات المحلية، وشدد على ضرورة إيجاد حلول جذرية دائمة للأضرار الناتجة عن الأمطار.

واطلع معاليه خلال الجولة التي رافقه فيها أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال برأس الخيمة، والمهندس حسن المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية بالإنابة، والوكلاء المساعدون، على المناطق المتأثرة بالأمطار للتأكد من كفاءة وسلامة أداء البنية التحتية والطرق الاتحادية التي شيدتها الوزارة.

وكشف معالي وزير تطوير البنية التحتية، عن إعداد دراسة لإنشاء شبكة جديدة لتصريف مياه الأمطار بمناطق الدولة لتلافي تكرار تجمع المياه مستقبلاً على الطرق وأمام مساكن الأهالي، حيث تم تحديد الأماكن التي شهدت تجمع مياه الأمطار بشكل مستمر، فضلاً عن قيام فرق عمل الوزارة كذلك بدراسة أماكن الانجرافات والانهيارات الصخرية التي تسببت بها مياه الأمطار لوضع الحلول الدائمة لها كذلك.

لجنة مشتركة

ووجه معاليه بتشكيل فريق مشترك يضم مهندسي الوزارة والأهالي لوضع الحلول الجذرية لما تعانيه المناطق خلال موسم الأمطار، حيث التقى على هامش جولته التفقدية أهالي شعبية الفحلين والحيل، واستمع إلى ملاحظاتهم، مؤكداً أن الوزارة تستهدف من خلال عملها توحيد الجهود كافة والعمل المشترك بين فرق عمل الحكومة الاتحادية والمحلية للتغلب على الأضرار التي خلفتها الأمطار واتخاذ اللازم في مثل هذه الحالات الطارئة تحقيقاً للهدف القائم على تطوير البنية التحتية والطرق بما يتناسب المكتسبات التي حققتها الدولة في هذا المجال ودعماً للهدف الأسمى للقيادة الرشيدة المتمثل في تحقيق السعادة المنشودة لمجتمع دولة الإمارات.

وتفقد النعيمي خلال الجولة مشاريع الوزارة في إمارة رأس الخيمة مثل مخارج الطرق على شارع الشيخ محمد بن زايد، ومشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الرابط بين دوار الاتحاد وشارع الشيخ محمد بن زايد المرحلة الثانية، ومشروع امتداد شارع الإمارات في رأس الخيمة، مشيراً إلى أن البنية التحتية والطرق أثبتت كفاءة عالية في مواجهة التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار التي شهدتها مناطق الدولة، بفضل ما تتوفر فيها من بنى تحتية ملائمة ومضخات وقنوات لتصريف مياه الأمطار تم تنفيذها وفق المواصفات العالمية.

استجابة سريعة

وأشار معاليه إلى أن وزارة تطوير البنية التحتية تعمل على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع البنية التحتية بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة، مشيداً بسرعة استجابة فرق العمل التابعة للوزارة مع الحالات الطارئة التي شهدتها المناطق الشمالية والشرقية، وعملها على مدار الساعة منذ تعرض مناطق الدولة للمنخفض الجوي الذي صاحبه تساقط الأمطار، لإصلاح الأضرار التي تسببت بها مياه الأمطار، ودعم جهود الحكومات المحلية.

من ثم زار معاليه مشروع تطوير ورفع كفاءة الطريق الرابط بين دوار الاتحاد وشارع الشيخ محمد بن زايد المرحلة الثانية، والذي يصل طوله إلى 8 كيلومترات تقريباً، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الثالث من العام الجاري.

امتداد

اطلع معالي الوزير خلال الجولة التفقدية على المرحلة الثانية من امتداد شارع الإمارات في إمارة رأس الخيمة، والتي تعد جزءاً من الطريق الدائري في الإمارة والتي ستنتهي بشكل كامل نهاية العام الجاري.

Email