استقبلت وزير الدولة للاقتصاد الياباني

ميثاء الشامسي: العلاقات بين الإمارات واليابان تشهد المزيد من التعاون

■ ميثاء الشامسي خلال لقاء يوسوكي تاكاجي | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة مستشارة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أن العلاقات الوطيدة بين دولة الإمارات واليابان تشهد المزيد من التعاون في المجالات كافة وخاصة في المجال الاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء معاليها يوسوكي تاكاجي وزير الدولة للاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني خلال زيارته للدولة.

وقالت الشامسي إن القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات تحرص على دعم هذه العلاقات وتعزيزها.

وأشارت معاليها إلى الدور الذي يقوم به سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في تعزيز الصلات بين شعبي الدولتين.

واستعرضت الشامسي جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في مجال تمكين المرأة وتفعيل دورها لتكون شريكاً فعالاً في عملية التنمية.

كما استعرضت أهم ما تم إنجازه في لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية والتي ترأستها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، معربة عن شكرها لتعاون وزارة الاقتصاد في اليابان ومشاركتها في أنشطة اللجنة الهادفة إلى تمكين المرأة لتتبوأ المراكز القيادية في قطاع الاقتصاد وريادة الأعمال، بالإضافة إلى قطاع النفط والغاز.

من جانبه أشاد الوزير تاكاجي بالقيادة الحكيمة لدولة الإمارات والتي تحرص على تعزيز هذه العلاقات لتحقيق الأهداف المشتركة بهدف المزيد من التعاون البناء بين البلدين الصديقين في المجالات كافة.

وأثنى على جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرامية إلى تعزيز مكانة المرأة الإماراتية، مؤكداً أن اليابان حريصة على أن يكون هناك مجالات للتعاون بين المرأة الإماراتية واليابانية على مستوى ريادة الأعمال والثقافة وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة التي حفلت بها مسيرة المرأة في كلا البلدين.

Email