بحث التعاون مع رئيس كازاخستان وقبل دعوة رسمية لزيارة أستانا

محمد بن راشد: خبرة الإمارات في خدمة الأشقاء والأصدقاء

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن خبرة دولة الإمارات وتجربتها الناجحة في شتى المجالات هما في خدمة الأشقاء والأصدقاء.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر سموه في زعبيل، مساء أمس، الرئيس نور سلطان نزار باييف، رئيس جمهورية كازاخستان، والوفد المرافق.

ورحب سموه، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بالرئيس الضيف، مؤكداً عمق علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان على مختلف المستويات.

إنجازات عظيمة

من جهته، أعرب الرئيس نزار باييف عن سروره بزيارة دولة الإمارات، ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتباحث مع سموه في سبل توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين، وتأكيد أهمية الروابط التي تجمعهما منذ استقلال بلاده عن الاتحاد السوفييتي السابق. وأشار إلى الإنجازات العظيمة التي تحققت لشعب الإمارات على جميع الصعد، معرباً عن إعجابه بالتحولات الكبيرة والمستمرة في مدينة دبي التي بهرت العالم بتطورها المذهل، ووصف إنجازاتها بأنها عالمية بامتياز.

وقال: «نحن عندما قررنا تحديث العاصمة أستانا وبناء بنية تحتية مثالية، أخذنا في الاعتبار ما أنجزته دبي، الذي اعتبرناه في كازاخستان مثالاً يحتذى لتطوير عاصمتنا، خاصة لجهة تأسيس مركز أستانا المالي العالمي».

تطوير

إلى ذلك، ثمن صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عالياً انطباعات رئيس جمهورية كازاخستان وشهادته تجاه دولة الإمارات عموماً ودبي خاصة.

وقال سموه: «نحن مستعدون للإسهام بطريقة أو بأخرى في تطوير مركز أستانا المالي العالمي ومرافق أخرى في كازاخستان، ونحن في دولة الإمارات نرحب بأي طلب أو توجه من قبل الأصدقاء في كازاخستان».

وقد قبل سموه دعوة رسمية من الرئيس الكازاخي لزيارة أستانا على أن يحدد موعدها في الوقت المناسب، شاكراً سموه ومقدراً للرئيس دعوته الكريمة.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، ومعالي محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، رئيس بعثة الشرف المرافقة للرئيس الضيف، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي.

كما حضر اللقاء نورلان أونجانوف، مساعد رئيس جمهورية كازاخستان، وعسكر مامين، النائب الأول لرئيس الوزراء، وخيرات لاما شريف، سفير كازاخستان لدى الدولة، وخيرات كيليمبيتوف، محافظ مركز أستانا المالي ومحافظ أستانا، وعدد من المسؤولين.

Email