الشيخة فاطمة بنت مبارك: قيادة الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالمرأة والطفل

ت + ت - الحجم الطبيعي

رحبت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، باعتماد مجلس الوزراء الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة، والخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق الأطفال ذوي الإعاقة 2017-2021.

وقالت سموها، في تصريح لها بهذه المناسبة، إن اعتماد المجلس الموقر هاتين الاستراتيجيتين جاء انطلاقاً من اهتمام القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الامارات بالمرأة والأم الاماراتية وأبنائها الأطفال الذين هم عماد المستقبل.

وأوضحت سموها أن الاستجابة السريعة من الدولة، باعتمادها الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة والخطة الاستراتيجية لتعزيز حقوق الأطفال ذوي الإعاقة، تدل على اهتمام الدولة بهاتين الفئتين المهمتين في المجتمع، وضرورة فتح المجال أمامهما للانطلاق نحو المستقبل بكل ثقة واقتدار. وأشادت سموها بالجهود التي بذلها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في إعداد هاتين الاستراتيجيتين، بالتعاون مع مكتب منظمة اليونيسيف لدول الخليج العربية، لتكونا مرجعاً أساسياً لصانعي القرار في مجال الطفولة في دولة الإمارات، ومُسهماً رئيساً في بناء بيئة تزدهر فيها قدرات الأطفال واليافعين.

كما أشادت سموها بدور المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في التنسيق بين الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة في الأمور المتعلقة بقضايا المرأة والطفل، لكونه المظلة التي ترعى شؤونها في البلاد.

ودعت سموها المرأة والأم الإماراتية والأطفال أيضاً إلى الاهتمام بتنفيذ الاستراتيجية والخطة الخاصة بالأطفال ذوي الإعاقة، وتطبيقها واستغلال الفرصة المتاحة لهم من الدولة، التي لا تبخل عليهم بشيء، وتوفر لهم كل ما يصبون إليه.

Email