الإمارات تشارك العالم «ساعة الأرض 2017» غداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات، العالم في حدث «ساعة الأرض 2017»، غداً للعام العاشر على التوالي.

وسيتم إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية غير الضرورية لمدة ساعة كاملة، تبدأ من 8:30 – 9:30 مساءً، للتوعية بخطر الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

وتحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي، حدث «ساعة الأرض 2017»، إحدى أكبر المبادرات البيئية العالمية لمواجهة التغيرات المناخية.

وقال سعيد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تنظم الهيئة هذا الحدث البيئي العالمي للعام العاشر على التوالي، وذلك تماشياً مع توجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإيجاد حلول مستدامة لظاهرة التغير المناخي، ودعم الجهود العالمية للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري». وتنطلق مسيرة «ساعة الأرض» في تمام الساعة 8:30 من مساء يوم السبت 25 مارس الجاري، من موقع الفعالية في حديقة «بي آفنيو بارك»، منطقة الخليج التجاري، بمشاركة العديد من الدوائر الحكومية والشركات الخاصة، والجامعات والمدارس والأفراد من شرائح المجتمع كافة.

«كهرباء أبوظبي» تدعو

ودعت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، الجمهور إلى الانضمام لملايين الناس حول العالم، للمشاركة في مبادرة ساعة الأرض، مطالبة متعامليها لمراقبة نسبة الاستهلاك اليومي، والمحافظة على البقاء ضمن خط الاستهلاك الأخضروأكد الدكتور سيف الصيعري مدير عام الهيئة بالإنابة، أن «ساعة الأرض» مبادرة عالمية، تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية اتخاذ خطوات إيجابية وجادة للحد من معدلات الاستهلاك، ووقف الهدر في الموارد، من خلال تغيير ممارساتنا اليومية.

«بيئة الشارقة»

بدورها، تنظم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، حزمة من الفعاليات والأنشطة والبرامج التوعوية في مدينة الشارقة والمنطقة الشرقية، بمناسبة ساعة الأرض، تحت شعار «سلط الضوء على العمل المناخي في ساعة الأرض»، لتفعيل الشراكة بين المؤسسات المحلية في الإمارة، وتعزيز روح المسؤولية المجتمعية.

احتفال

إلى ذلك، بدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، منذ نوفمبر الماضي، في تطبيق نظام ساعة الأرض بشكل أسبوعي، وهي فكرة مستوحاة من مبادرة ساعة الأرض للصندوق العالمي للطبيعة.

Email