«إسعاف دبي» تدخل دمية ذكية للتدريب على التعامل مع المواليد الجدد

الدمية ستطرح للبيع في مايو المقبل | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عن خطة لإدخال أول دمية ذكية لتدريب المسعفين على كيفية التعامل مع الأطفال الخدج والأطفال حديثي الولادة، لتقديم خدمات إسعافيه تناسب حالات الأطفال أثناء نقلهم من مستشفى إلى آخر أو أثناء نقل الحوامل في حالات الولادة المبكرة.

وقال الدكتور عمر السقاف أمين عام المؤتمر مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية بالمؤسسة إن الدمية الذكية التي تم عرضها أثناء المؤتمر من قبل تحدي الشركات البريطانية سيتم طرحها للبيع في شهر مايو المقبل، لافتاً إلى أن مؤسسة إسعاف دبي ستكون الأولى في الحصول على الدمية نظراً لما تمتاز به من مواصفات تفيد المسعفين العاملين على سيارات الأمومة والطفولة.

تدريب

وأشار الدكتور السقاف إلى أن الدمية الذكية ستخصص لتدريب المسعفين على كيفية التعامل مع الأطفال الخدج أثناء نقلهم في السيارة، ومن ثم توفير الأجهزة اللازمة لحالاتهم أثناء نقلهم من مستشفى إلى آخر أو أثناء نقل الحوامل، مؤكداً أن مؤسسة الإسعاف ستكون أول مؤسسة إسعافية تدرب المسعفين على التقنيات المتعلقة بالأطفال الخدج.

وأكد الدكتور أن جهاز «اكمو» سيستخدم في حالات الطارئة التي تعاني من توقف القلب والرئتين، سيكون بمثابة بديل كامل عن طريق الوريد والشريان الفخذي.

Email