سارة فلكناز.. حاضنة الابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

رغبة صادقة تدفعها لخدمة مجتمعها ووطنها وتصميم راسخ على إثبات قدرة المرأة الإماراتية على المشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية، وتعزيز الدور الحيوي في تحقيق توجهات القيادة لجعل الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في كافة المجالات، سارة فلكناز واحدة من أبرز شباب الجيل الجديد الساعين إلى توظيف طاقاتهم وإمكاناتهم المتميزة في صناعة المستقبل.

وتحمل سارة شهادة البكالوريوس في الإدارة والمالية من الجامعة الأميركية، كما أنها أتمت برامج الابتكار والقيادة التنفيذية في كلية لندن لإدارة الأعمال، فيما أهلتها قدراتها للتدرج في مناصب حيوية قادتها إلى شغل منصب المدير التنفيذي للابتكار العالمي في «موانئ دبي العالمية» الذي تعمل من خلاله على نشر ثقافة الابتكار وتشجيع المبتكرين واحتضان وتطوير أفكارهم على امتداد شبكة أعمال الشركة العالمية.

أفادت بأنها تعمل على إعادة تنسيق الإجراءات بهدف تعزيز التفكير الإبداعي ودعم الموقع الريادي للشركة في القطاع باعتبارها المحفز الرائد للتجارة العالمية، كما إنها تمثل الشركة في الفريق الحكومي لمعرض «إكسبو دبي 2020»، فضلا عن كونها عضوا في مجلس إدارة واحدة من أبرز المحطات البحرية في محفظة موانئ دبي العالمية في «لندن غيتواي».

كما إنها عضو في مجلس شباب دبي الذي يعد منصة فاعلة للتعرف إلى آراء الشباب بشأن مختلف القضايا وتوصيل أفكارهم واقتراحاتهم وتوظيفها لخدمة الوطن والمواطن وتعزيز مهاراتهم ومعارفهم للمشاركة في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

ذكرت سارة فلكناز أنها شغلت قبيل انضمامها إلى «موانئ دبي العالمية» منصب المدير التنفيذي للعمليات في مجموعة الاستثمار العالمية «دبي القابضة» لمدة سبعة أعوام، فيما ضمت مسيرتها المهنية عددا من المحطات الهامة التي ساهمت في دفع جهود تحفيز الابتكار والترويج لثقافة الشركات الناشئة في الدولة.

إذ إنها من أفراد الفريق الذي أطلق فعاليات «عطل نهاية الأسبوع للشركات الناشئة» في الإمارات التي تعمل على تمكين وتثقيف وإلهام رواد الأعمال عبر تنظيم فعاليات خاصة بالابتكار في القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط.

كما أوضحت أنها تجد في طبيعة مسؤولياتها فرصة مثالية لإثباث قدرات المرأة وإمكانات الشباب على العطاء اللامحدود والابتكار في تحقيق استدامة الإمارات وبناء مستقبل زاهر للأجيال الجديدة.

 

Email