حاكم أم القيوين يصدر قراراً بتطوير منطقة الرقة

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، قراراً بشأن تطوير منطقة الرقة في الإمارة، ونص القرار رقم 2 لسنة 2017 على أن يعهد إلى دائرة التخطيط والمساحة وضع خطة شاملة لمنطقة الرقة لتطوير البنية التحتية وإعادة تأهيلها وإزالة المباني غير الصالحة وفقاً للتقارير الفنية الصادرة بذلك من الجهة المختصة.

ويقضي القرار بأن يعهد إلى دائرة التخطيط والمساحة أيضاً إصدار القرارات التنفيذية اللازمة لمخططات تطوير منطقة الرقة، وعلى الجهات المعنية التنسيق مع الدائرة، كل في مجال اختصاصه.

جاء ذلك وفق ما نص عليه القرار وبعد الاطلاع على القانون رقم 1 لسنة 1985 بشأن تنظيم البناء وعلى القرار رقم 4 لسنة 2008 بشأن هدم الابنية التي يثبت عدم صلاحيتها وعلى القانون رقم 2 لسنة 2007 بشأن دائرة التخطيط والمساحة وعلى القانون رقم 3 لسنة 2009 بشأن إنشاء دائرة التنمية الاقتصادية وعلى القانون رقم 1 لسنة 2012 بإنشاء دائرة الإشغال والخدمات العامة ونظراً لما تمثله منطقة الرقة من أهمية اقتصادية واستثمارية بالنسبة للإمارة ولأصحاب الأملاك وما يترتب على المنشآت التي تظهر عدم صلاحيتها من أضرار. ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

Happiness Meter Icon