إعادة بناء 3 مساجد بـ10 ملايين درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قال محمد المهيري مدير مركز حتا التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي إن لدى «الدائرة» مشروعات تستجيب للخطة التنموية الشاملة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتطوير منطقة «حتا» وتعزيز قدراتها الاجتماعية والاقتصادية بزيادة جاذبيتها في مجال السياحة البيئية على مستوى المنطقة. وأشار إلى أن خطة الدائرة تستهدف اعادة بناء ثلاثة مساجد في حتا بتكلفة 10 ملايين درهم وهي كل من مسجد القصر، ويتسع لـ550 مصلياً، ومسجد جيما ويتسع لـ250، ومسجد الظهرة ويتسع لـ250 أيضاً، لافتاً إلى وضع مساجد «كرافانية» مؤقتة بالقرب من المساجد المذكورة لخدمة المصلين.

أشار مدير مركز حتا التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي إلى تحديد ارض لإقامة مركز جديد لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في حتا يقدم جميع الخدمات التي يقدمها المقر الرئيسي في دبي بحيث تتوافق مع خطة تطوير المنطقة بالكامل وزيادة عدد السكان فيها والزائرين.

وأشار إلى أن مركز حتا ينفذ عدة برامج توعوية على مدار العام، تشمل القوافل الدعوية واللقاءات الشهرية.

ذكر محمد المهيري مدير مركز حتا التابع لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أن الدائرة افتتحت مسجد اوقات في مدينة حتا العام الماضي، و«جار العمل في إنشاء جامع الشيخة صنعة، ومسجد القطامي، موضحاً أن عدد مساجد الأوقات والجوامع ازداد في المدينة إلى نحو 40 .

في وقت لفت فيه إلى تخصيص ثلاث قطع أراض لإحلال بعض المساجد القديمة التي سيتم تحديدها في وقت لاحق للمباشرة في عمليات بناء المساجد عليها، وخصخصة الصيانة في مساجد المدينة من حيث الكهرباء والسباكة والنظافة والتكييف والزراعة.

Email