الإمارات تشارك العالم الاحتفاء بيوم المرأة

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: الإماراتية شريكة في التنمية وفخورون بما تؤديه

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الـ PDF أضغط هنا

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أنه في الوقت الذي يحتفل فيه العالم بيوم المرأة، نحتفل في دولة الإمارات بالمرأة شريكة في التنمية ومربية للأجيال وصانعة للتغيير ومحركة للتطوير في المجتمع.

جاء ذلك في تدوينات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر الحساب الرسمي لسموه في «تويتر».

كما وجّه سموه الشكر لفريق عمله من النساء، داعياً كل وزير ومدير، إلى أن يشكر اليوم فريق عمله من النساء، عبر احتفاء بسيط بهن وبجهودهن ومساهماتهن.

وقال سموه: «يحتفل العالم اليوم بيوم المرأة العالمي.. ونحتفل في الإمارات بالمرأة شريكة في التنمية ومربية للأجيال وصانعة للتغيير ومحركة للتطوير في المجتمع».

وأضاف سموه: «أشكر فريق عملي من النساء.. وأتمنى من كل وزير ومدير أن يشكر غداً فريق عمله من النساء عبر احتفاء بسيط بهن وبجهودهن ومساهماتهن».

إلى ذلك قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تدوينات لسموه عبر الحساب الرسمي لأخبار محمد بن زايد على «تويتر»: «نستحضر في يوم المرأة أدوار المرأة الإماراتية وجهودها في تعزيز مسيرة النهضة ويزداد فخرنا بها وبما تؤديه ﻷجل بيتها وعملها ووطنها».

وأضاف سموه: «نستشرف مستقبلاً زاهراً للوطن تقدم المرأة فيه دوراً مؤثراً يعزز من التوجهات الوطنية ورؤيتنا الطموحة للمستقبل».

إنجازات

وتشارك دولة الإمارات اليوم العالم الاحتفاء بيوم المرأة العالمي، الذي يصادف 8 مارس من كل عام، محتفية بإنجازات ابنة الإمارات في شتى الميادين، حتى باتت تباهي بها ما حققته المرأة في الدول المتقدمة، بل وتتجاوزها في مراحل.

لا سيما وقد تبوأت مناصب قيادية، ونالت حقوقها السياسية والدستورية، بفضل تجاوب وتناغم القيادة السياسية مع الجهود المتواصلة لتعزيز مكانة المرأة ودورها المحوري في المجتمع، وتحقيقاً للرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة في الدولة، منذ عهد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحتى الآن، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، التي لم تدخر جهداً في سبيل تهيئة البيئة الداعمة للمرأة، وتوفير كل المقومات التي تمكنها من الاضطلاع بدورها المهم في الوطن، إلى جوار الرجل، كونهما شريكين في تحقيق إنجازاته، وترسيخ أسس رفعته وتقدمه، وأثبتت المرأة الإماراتية جدارة واضحة في تولي المهام الموكلة إليها في مختلف المواقع.

الفضل لأهله

واحتفاء ابنة الإمارات بهذه المناسبة العالمية لا يكتمل إلا بنسبة الفضل إلى أهله، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي حملت لواء تمكين المرأة الإماراتية، حتى أثمرت إنجازات مذهلة في مجالات العمل كافة، التي مارستها لتعزيز التقدم الحضاري للدولة، والمشاركة في بناء نهضتها، جنباً إلى جنب مع الرجل.

ولا شك أن النجاح الباهر الذي تحقق لم يكن وليد الصدفة، وإنما سبقته عوامل كثيرة، أبرزها التشجيع الكبير للمرأة من القيادة الرشيدة في الدولة، والمتابعة المستمرة لخطوات هذا النجاح، وإتاحة الفرصة للمرأة لتثبت جدارتها، وأخيراً قدرة المرأة الإماراتية على الانطلاق نحو المستقبل، واستخدام إمكاناتها وطاقاتها لما يفيد أسرتها ووطنها.

ريادة

وتوالى الحضور الاجتماعي لابنة الإمارات، حتى تم تتويج دورها الريادي بالإعلان عن إنشاء مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، خلال القمة الحكومية 2015، برئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، من أجل تعزيز دور المرأة الإماراتية في جميع ميادين العمل.

حيث إن التوازن بين الرجل والمرأة، أصبح من أهم متطلبات نجاح وازدهار المجتمعات المتحضرة، وإن التوازن بين الجنسين في الحقوق والواجبات، هو أحد السبل الرئيسة لتحقيق السعادة والأمن والاستقرار والرخاء والتقدم للشعوب.

ولذلك، كانت دولة الإمارات سباقة في هذا المضمار، بما كفلته للمرأة من مساواة مع الرجل في مختلف مجالات الحياة، ودولة الإمارات بلغت مراحل متقدمة في الوقوف إلى جوار المرأة، ومساندتها لبلوغ مستويات أرقى من النجاح، الذي يعني بدوره مزيداً من التقدم للمجتمع.

اقراء:

الشيخة فاطمة: الإمارات نهضت بالمرأة ومنحتهــــــــــا الازدهار والتمكين

جواهر القاسمي:تجربة الدولة في دعم المرأة نموذج عالمي

حنيف القاسم: «جنيف لحقوق الإنسان» يطرح رؤى تحليلية حول أدوار المرأة

علي النعيمي: الإماراتية حظيت بتشجيع ودعم القيادة الرشيدة

ابنة الإمارات نموذج استثنائي للمرأة عربياً وعالمياً

محمد البيلي: المرأة الإماراتية تتبوأ أعلى المناصب الحيوية

سيف الفلاسي: لا يمكن بناء وتطوير المجتمع دون مشاركة المرأة

الإمارات في مقدمة الدول التي أتاحت للمرأة مناصب قيادية

سعيد الطاير: الرقم الأهم في معادلة البناء

150 من القيادات النسائية تنضم للمسير الإرشادي العالمي

قيادات نسائية:الإمارات نموذج سبّاق بتمكين المرأة

حسين لوتاه: دور ريادي للمرأة الإماراتية

مسؤولة في الجامعة العربية: قيادة الإمارات داعمة للمرأة

مواطنات: «الإماراتية» أثبتت دورها المحوري في المسيرة التنموية

Email