المجلس الوطني الاتحادي يعقد جلسته الثامنة برئاسة أمل القبيسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت صباح اليوم أعمال الجلسة الثامنة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر، للمجلس الوطني الاتحادي، برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، وبحضور معالي سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، ومعالي صقر غباش سعيد وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي نورة محمد الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي.
 
وافتتحت رئيس المجلس الجلسة، بالتصديق علي مضبطتي الجلستين السادية والسابعة المعقودتين بتاريخي 13 يناير و7 فبراير، ووردت للمجلس قرار من مجلس الوزارء بالموافقة على توصيات المجلس الوطني في شأن حماية المواطنين العاملين في مهنتي الصيد والزارعة عبر منحهم قروض وتسهيلات عن طريق مصرف الإمارات للتنمية تمكنهم من تحقيق أهدافهم.
 
ولفتت معالي نورة محمد الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إلى ورود رسالة من مجلس الوزراء في شأن "سياسة الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات"، تفيد بقبول توصيات المجلس حول تمكين الهيئة من توطين القطاع من خلال تعديل قانون إنشاء الهيئة المتعلق، وبناء مؤشرات قياس أداء محددة لتبني مفهوم اقتصاد المعلومات المعرفي.
 
ويوجه المجلس 5 أسئلة إلى معالي الوزراء حول زيادة اشعار رسوم توصيل الكهرباء لمنازل المواطنين، إصدار بطاقة العمل والتوطين في الشركات المساهمة العامة، وتسويق المنتجات الزراعية الوطنية، ودعم الزارعة المائية في الدولة.

كما سيناقش المجلس موضوع سياسة وزارة العدل في شأن التشريعات والخدمات المقدمة للمتعاملين.
 
وأصدر المجلس 4 رسائل للحكومة في شأن توصية بشأن سؤال"تأخر صرف بدل طبيعة العمل لكاتب العدل"، وفي شأن جدول جلسات المجلس لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس عشر، وبشأن تحديث مشروع قانون اتحادي في شأن عمال الخدمة المساعدة، وفي شأن تحديث مشروع قانون اتحادي في شأن الآثار.
 
وفي بداية كلمتها توجهت الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالتحية إلى سفراء الدولة وأفراد القوات المسلحة الإماراتية وخصت بالذكر الأبطال والشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل مد يد العون للمحتاجين، ودفاعا عن كرامة الأمة وأمنها، مضيفة ستبقى أسمائهم في ذاكرة الوطن ووجدان أبنائه بما قدموه من تضحيات شامخة في سبيل واجبهم الوطني.

Email