حضور لافت للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة

تقلبات الطقس تنجلي مخلّفة مئات الحوادث البسيطة

ت + ت - الحجم الطبيعي

مرت تقلبات الطقس التي شهدتها إمارات الدولة خلال الأيام القليلة الماضية، دون تسجيل حوادث بليغة، سوى واحد في أبوظبي أدى أول من أمس لوفاة شخص، إضافة إلى مئات الحوادث البسيطة، والكثير من الازدحام المروري الذي نتج عن تجمع الأمطار في مناطق مختلفة.

479 حادثاً

وسجلت إدارة مركز القيادة والسيطرة، في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، منذ الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد الماضي 479 حادثاً مرورياً بسيطاً وقعت في مناطق متفرقة بإمارة دبي تراوحت ما بين المتوسطة والبسيطة، كما تلقت في الفترة ذاتها 5268 مكالمة، وذلك بسبب تقلبات الطقس.

وناشد المقدم محمد جمعة أمان، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالوكالة في الإدارة العامة للعمليات، جميع السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه عند تقلبات الطقس، وقيادة المركبات بهدوء وحذر.

حوادث بسيطة

بينما خلت إمارة الشارقة من وقوع أي حوادث بليغة بسبب أمطار الخير التي هطلت على الدولة خلال اليومين الماضيين فيما عدا بعض الحوادث البسيطة التي سجلت في مواقع متفرقة من الإمارة.

أما في عجمان فقد كشف مدير إدارة المرور والدوريات العقيد خالد النعيمي أن حوادث السير التي وقعت في إمارة عجمان خلال أيام المنخفض الجوي الذي مرت به الدولة بلغ عددها 400 حادثاً.  وصرح أن عدد الحوادث البسيطة بلغ 335 حادثاً دون وقوع إصابات، في حين وقعت خمسة حوادث نتج عنها خمسة إصابات.

غيث دبي

بدوره؛ أكد المهندس طالب جلفار مساعد مدير عام بلدية دبي لقطاع خدمات البيئة والصحة العامة ورئيس فريق غيث دبي المشرف على تصريف مياه الأمطار أن رجال الفريق بذلوا جهداً كبيراً لإزالة كافة الآثار التي خلفتها مياه الأمطار ونجحوا في تسهيل حركة المرور في الشوارع عبر شبكة تصريف مياه الأمطار، وكذلك بسحب المياه من الشوارع التي لم تغطها الشبكة بعد.

وأشار إلى أن الفريق استنفر نحو 5000 عامل من إدارات شبكة معالجة مياه الصرف الصحي والنفايات والحدائق والزراعة ومحطات تصريف مياه الأمطار وتجهيز 48 صهريجاً في مناطق مختلفة.

حضور مدرسي

من جانب آخر شهدت المدارس الحكومية والخاصة حضوراً لافتاً لطلابها رغم هطول الأمطار أول من امس وما نتج عنها من تجمعات للمياه داخل المدارس وتسببت في ازدحام على الطرقات في الصباح الباكر، إلا أن الإدارات المدرسية حرصت على إرسال رسائل نصية تؤكد أهمية الالتزام بالحضور وعدم الغياب.

وقالت فوزية غريب الوكيل المساعد لقطاع العمليات المدرسية في وزارة التربية والتعليم إن المدارس لديها صلاحيات لمراعاة الطلبة والمعلمين والإداريين في ظروف تقلب الطقس وخاصة نزول الضباب والأمطار والعواصف، ومراعاة غياب الطلبة المصابين بالربو حفاظا على سلامتهم.

مشيرة إلى أن هناك أوقات تتطلب إلغاء الطابور الصباحي وعلى إدارة المدرسة أن تتخذ الاجراءات المناسبة خلال فترات تقلب الجو بما يصب في مصلحة الهيئات الإدارية والتدريسية والطلبة ومنحهم دقائق استثنائية.

وأكدت الإدارات المدرسية حرصها الكامل على إتمام الدوام الدراسي بشكل كامل بحسب المواعيد المحددة للحضور والانصراف ولكنهم راعوا تأخير الحافلات المدرسية صباحاً من 10 إلى 15 دقيقه صباحاً. 

ومن جهتها أفادت وزارة التربية والتعليم بأن إدارات المدارس لديها صلاحيات لاتخاذ الاجراءات المناسبة خلال فترات تقلب الجو بما يصب في مصلحتها

Email