استقبل رئيس لاتفيا ورئيس أركان القوات المسلحة الباكستاني

محمد بن راشد يبحث تعزيز العلاقات والشراكة بين الإمارات ولاتفيا وباكستان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه بزعبيل ظهر أمس الرئيس ريموندس فيونس رئيس جمهورية لاتفيا الزائر.

ورحب سموه بالضيف بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وتجاذب سموه والرئيس اللاتفي أطراف الحديث حول سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية لاتفيا، خاصة في مجال إقامة شراكة تجارية واقتصادية وسياحية وتشجيع الاستثمارات في هذه القطاعات لاسيما القطاع الخاص في كلا البلدين.

وأشاد الرئيس الضيف بمستوى التطور المذهل الذي تشهده دولة الإمارات بفضل رعاية وتوجيهات قيادتها الرشيدة وحرصها على أن تكون الإمارات في طليعة الدول المتقدمة عالمياً.

وأشار الرئيس ريموندس فيونس في هذا السياق إلى البنية التحتية من اتصالات ومواصلات ومشاريع تطويرية واستثمارية تشكل قاعدة صلبة لمستقبل واعد لأجيال دولة الإمارات وتنويع اقتصادها الوطني واستقطاب الاستثمارات العالمية التي تبحث عن الأمن والاستقرار والتسهيلات اللوجستية التي تعينها على الاستثمار الأمثل في مختلف القطاعات خاصة السياحية منها.

ومن جهة أخرى استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل قبل ظهر أمس بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي الفريق أول قمر جاويد باجوا رئيس أركان القوات المسلحة الباكستانية والوفد المرافق.

وتبادل سموه والضيف الحديث حول العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية باكستان الإسلامية وعدد من القضايا العسكرية والوضع الإقليمي في المنطقة.

وأشاد رئيس أركان القوات المسلحة الباكستانية بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة على مختلف المستويات، مشيراً إلى السمعة الطيبة التي تحظى بها لجهة الاستثمارات والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي الذي يميز مجتمع الإمارات المتعدد الثقافات والجنسيات.

حضر اللقاءين سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي واللواء طلال حميد بالهول الفلاسي.

Email