تنفذها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان بكلفة 565 مليون درهم

إنجاز 400 مسكن في حتا نوفمبر 2018

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف سامي عبد الله قرقاش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، عن بدء تنفيذ وإنشاء مشروع 400 مسكن في حتا كمرحلة أولى، بتكلفة 565 مليون درهم، حيث تمت مباشرة المشروع بتاريخ 15 أغسطس 2016، على أن يتم الإنجاز التعاقدي بتاريخ 2 نوفمبر 2018، وتستغرق مدة المشروع 810 أيام، وذلك ضمن الخطة التنموية الشاملة لمنطقة حتّا في دبي التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

تسليم

وأوضح قرقاش أن المؤسسة باشرت تنفيذ المشروع فور أن تم تحديد الأرض التي يقام عليها مشروع المساكن من قبل بلدية دبي، حيث تم تسليمه للمقاول الذي باشر البناء، على أن يتم الانتهاء من جاهزيتها العام المقبل، ليتم توزيعها على المستحقين في المدينة.

تنسيق

وأضاف أنه تم تحديد مساحة جديدة في مدينة حتا بالتنسيق مع بلدية دبي، وسيتم بدء الإنشاء والبناء لتوزيعها لاحقاً بحسب أولوية الاستحقاق.

وأضاف قرقاش أن مشروع حتا يتضمن تنفيذ خدمات البنية التحتية متكاملة، إضافة إلى أعمال الطرق والرصف، لافتاً إلى أن العمل جارٍ حالياً لتنفيذ أعمال الخدمات العميقة التي تشمل أعمال الشبكات الرئيسة، ومنها شبكة الصرف الصحي الداخلية في المشروع المزمع ربطها بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي، التي بدورها تنتج مياهاً متعددة الاستخدامات، منها تغذية شبكات الري وشبكات مكافحة الحرائق،

إضافة إلى الأعمال القائمة لمد شبكات الاتصالات والمياه والكهرباء التي سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الدوائر الخدمية المعنية.

وأفاد بأن نسبة الإنجاز في المشروع تراوح بين 55 - 60 في المئة من الأعمال المقرر تنفيذها من قبل المؤسسة، التي ستحرص على إنجاز المشروع في الربع الأول من العام الجاري 2017، ثم ستنفّذ الجهات المعنية الأعمال الموكلة إليها، مثل هيئة الطرق والمواصلات بدبي التي ستتولى عملية الرصف وتوفير الإنارة للمشروع.

وبيّن أن العمل جارٍ لنقل محطة الصرف الصحي على حدود الإمارة، بهدف تجنب إيذاء القانطين من أي روائح قد تسببها المحطة، مشيراً إلى أن الموقع الجديد قابل لتوسعة المحطة من أجل المشاريع المستقبلية في المدينة.

تسوية

وأضاف أنه تمت تسوية ما يعادل 60 % من الأراضي في المنطقة، لضمان جاهزيتها لأعمال بناء المساكن التي تتألف جميعها من أربع غرف مكونة من دورين، عدا 16 مسكناً مكوناً من دور واحد وغرفتين، وتتنوع المساكن في واجهاتها، حرصاً من المؤسسة على إرضاء جميع الأذواق، وإضفاء طابع متميز ولمسة جمالية تمزج بين أصالة التراث والتطور العمراني في تناسق يميز هذه المنطقة، إذ تم اعتماد ثلاث واجهات، محلي وإسلامي وأندلسي، لتحظى بإرضاء أذواق المنتفعين ومستحقي الدعم، علماً بأن المساكن مرفق بها ملحق وكراج سيارات.

اهتمام

وأكد أن المؤسسة تولي اهتماماً بالغاً بإسكان المواطنين، وتحقيق الاستقرار السكني، وتوفير مقومات الحياة الكريمة والرفاه والسعادة للمواطنين في دبي.

Email