26 ألف درهم غرامات على مواد استهلاكية مخالفة بالقرية العالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن فريق المنتجات الاستهلاكية التابع لإدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي من ضبط مواد استهلاكية مخالفة في القرية العالمية، ومصادرتها وتغريم المخالفين بما مجموعه 26 ألف درهم، حتى 6 فبراير الجاري. وقال المهندس رضا حسن سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في البلدية لــ«البيان»، إن فرق التفتيش تعمل طوال ساعات افتتاح القرية.

وأيضاً عند التحميل والتفريغ وأثناء العرض، من خلال مفتشين متخصصين لرقابة المواد المقدمة للجمهور، والتأكد من صحتها للاستهلاك، ومطابقة البطاقة التعريفية الموجودة على كل منتج، مؤكداً أن القرية العالية كغيرها من الأسواق والأماكن التجارية في دبي تخضع للرقابة المستمرة، وفحص المواد إلا أن ذلك لا يمنع وجود بعض المخالفات التي تقف لها البلدية بالمرصاد.

تفتيش

وأوضح سلمان أن فرق التفتيش تقوم بما يقارب 40 تفتيش أسبوعياً، يعمل عليها 5 مفتشين يتناوبون التواجد، مشيراً إلى أن البلدية حررت حتى السادس من الشهر الجاري ما يقارب 13 غرامة، وأعطت 203 تنبيهات وإشعارات للتجار لإيقاف بيع أي منتجات مخالفة قبل تغريمهم إذا ما تكرر الأمر، حيث بلغ إجمالي عمليات التفتيش في الفترة نفسها ما يقارب 216 تفتيشاً.

وبين أن أكثر المخالفات التي تكررت مخالفات عدم موافقة القسم المعني في البلدية على المنتج المعروض، تلتها مخالفات عدم مطابقة المنتج المعروض من حيث البطاقة التعريفية، أو وجود مخالفة على البطاقة لما هو موجود في المنتج.

منتجات

وأضاف سلمان: « أننا ندعو الجمهور بكل فئاته ليكونوا مفتشين أيضاً خلال زياراتهم للقرية، ونطلب من الجميع التعاون والإبلاغ عن أي منتج غير مطابق من خلال الرقم المجاني لمركز الطوارئ التابع للبلدية، والذي يعمل على مدار الساعة على الرقم 800900.

Email