قرقاش: دور الإمارات ثابت وراسخ ضمن التحالف العربي

انتصارات «الرمح الذهبي» تفتح الطريق إلى الحديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن دور دولة الإمارات ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية راسخ وثابت. وقال عبر «تويتر» إن «الخطاب المفتوح الداعي إلى وحدة الصف والكلمة يضيف إلى جهود التحالف العربي في اليمن، غير الخطاب المسموم الذي يهدف إلى التفرقة والحزبية».

 وأضاف: «ولكل خبيث ومتصيد نقول له إن دور الإمارات في اليمن هو دور دولة بجسد وسواعد وأسنان، ولن ينجح خبث الخبيث أمام تضحيات أبناء الإمارات في اليمن». وأردف: «ونقول للخبيث إن الإمارات في دورها ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، ثابتة راسخة، ولا يستوي من يقاتل ويضحي بسواعده وأسنانه مع ثرثرة اللئيم».

تأكيدات قرقاش كانت واضحة أيضاً في الميدان، حيث حققت عملية «الرمح الذهبي» التي تقوم قوات الإمارات بدور محوري فيها انتصارات جديدة تفتح الطريق للتقدم باتجاه تحرير ميناء الحديدة، وسيطرت على جبل النار على مشارف مديرية موزع بمحافظة تعز، وباتت على بعد 15 كيلومتراً من معسكر خالد بن الوليد، آخر وأهم قاعدة عسكرية للانقلابيين في جنوب محافظة تعز.

وأوضح مصدر عسكري لـ«البيان» أن قوات الرمح الذهبي تواصل تقدمها باتجاه معسكر خالد بن الوليد ومديرية موزع.

وإلى الشمال من مديرية المخا، حررت قوات الرمح الذهبي، منطقة يختل، وهي آخر منطقة تفصل بين محافظة تعز ومديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة وتتجه نحو المملح.

واستشهد نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، قائد المنطقة العسكرية الرابعــة في الجنوب، اللواء الركن أحمد سيف اليافعي، بصاروخ استهدف أمس، معسكراً لقوات الشرعية في محيط المخا. وأعلن الرئيس اليمني عبدربه منـــصور هادي، أمس، أن السعودية قدمت 10 مليارات دولار لليمن، منها 8 مليارات لإعادة إعمار المناطق المحررة وملياران وديعة لدعم الريال اليمني.

لقراءة أخبار أخرى

Email