النعيمي يطلع على خطط وأهداف مشروع التعداد

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، على خطط وأهداف مشروع تعداد عجمان والاستعدادات الجارية له.

واستمع سموهما من أعضاء اللجنة العليا للتعداد السكاني، خلال اللقاء الذي جرى أمس بمكتب سمو الحاكم في الديوان، إلى الأهداف المرجوة من التعداد، ومن بينها معرفة خصائص السكان، وتكوين قواعد بيانات تفصيلية للمباني والمساكن والمنشآت، وتوزيع الخدمات بشكل يتناسب مع توزيع السكان، ووضع برامج التنمية المجتمعية.

وأطلق صاحب السمو حاكم عجمان بوابة العد الذاتي لمشروع «تعداد عجمان» الذي يبدأ بعد غد ويستمر حتى 3 مارس المقبل، يعقبه بدء العد الفعلي ونزول الباحثين للميدان في 6 مارس المقبل، وأدلى سموه ببياناته الشخصية أمام أعضاء اللجنة العليا.

ويهدف التعداد إلى جمع المعلومات والبيانات الإحصائية التي من شأنها مساعدة صناع القرار والمؤسسات في الإمارة على وضع خططهم المستقبلية التي تدعم تنمية الإمارة وتطورها.

مشاركة

وحث صاحب السمو حاكم عجمان جميع المواطنين والمقيمين على الإدلاء ببياناتهم الصحيحة، والتعاون مع الباحثين والإدلاء بكل البيانات والمعلومات المطلوبة، التي تساعد على اتخاذ القرار السليم في عملية التطوير ورسم السياسات العامة من خطط للارتقاء الحضاري في الإمارة.

كما دعا سموه أعضاء اللجنة إلى التركيز على توفير بيانات مفصلة عن كل الفئات، وخاصة المطلقات والأرامل وذوي الإعاقة والأيتام وكبار السن الذين لم يتمكنوا من إكمال تعليمهم، وهو الأمر الذي يعكس اهتمام سموه المتواصل بأبنائه المواطنين، وحرصه على توفير احتياجاتهم كاملة، من خلال الوقوف على جوانب معيشتهم، وتوفير كل ما يضمن حياة كريمة لهم.

وقال سموه إن مشروع تعداد عجمان يجب أن يكون شاملاً وكاملاً.

Email