«دفاع مدني أبوظبي» تحدد الموصفات الفنية لترخيص المطاعم المتنقلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

حددت الادارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، المواصفات الفنية واشتراطات السلامة العامة المطلوبة لترخيص مطاعم المركبات المتنقلة، متضمنة توفير نظام الإطفاء التلقائي للمطبخ، وأن تكون اسطوانات الغاز المستخدمة من نوع LPG، على أن تُحفظ بشكل ثابت خلف المركبة، ونظام انذار تسرب الغاز، وألا يزيد عدد الاسطوانات عن 2 وبإجمالي سعة   20 كغم.

كما   تلزم التعليمات أصحاب المطاعم بتشغيل المركبات بوقود الديزل، وأن لا يزيد حمولتها عن الوزن المصرح به من إدارة المرور، على أن تتزود بإطارات مزدوجة في الخلف، وأن تتمتع المقطورة بتهوية جيدة، مع توفير بشكل دائم طفايتين للحريق صالحتين ومعتمدتين.

وقال العقيد محمد عبدالجليل الانصاري، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، إن الإدارة تحرص على تنفيذ وتطبيق شروط وضوابط الوقاية والسلامة العامة على جميع المنشآت السكنية والصناعية والتجارية ومن بينها سيارات المطاعم المتنقلة، لتكون أكثر أماناً وسلامة لمستخدميها و روادها، وأن تكون مظهراً متحضراً للمدينة.

وقال اننا نعمل بشراكة مع المؤسسات والهيئات المعنية لضمان سلامة وأمن مثل هذه المنشآت والمناشط الاقتصادية، ونحرص على تطبيق اشتراطات السلامة والوقاية لتوفير خدمات تعمل ضمن بيئة آمنه. 

Email