«أبوظبي لبناء السفن» تدشّن زورق إنزال عسكري لوزارة الدفاع الكويتية

جانب من حفل تدشين زورق الإنزال | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن، الشركة الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية، عن تدشين زورق إنزال عسكري لصالح وزارة الدفاع الكويتية بطول 42 متراً، وذلك ضمن طلبية لشراء 8 قطع بحرية لتعزيز القدرات العسكرية لدولة الـــكويت الشقيقة.

جاء ذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بمقر الشركة في منطقة مصفح الصناعية بأبوظبي، بحضور كلٍ من صلاح البعيجان سفير دولة الكويت لدى الدولة، وأعضاء مجلس إدارة الشركة. وجاء تدشين الزورق في إطار الاتفاقية التي وقّعتها شركة أبوظبي لبناء السفن مع وزارة الدفاع الكويتية في بداية العام الماضي لتصميم وبناء 8 قطع بحرية بأحجام مختلفة لتأمين المنشآت البحرية الحيوية بدولة الكويت.

تزويد

وبموجب الاتفاقية فإن الشركة سوف تزوّد القطع البحرية العسكرية بأحدث التجهيزات والتقنيات وقدرات الحماية المتطورة والتي تضمن تنفيذ المهام الموكلة إليها بأعلى درجات الكفاءة والدقة. وتجدر الإشارة إلى أن شركة «أبوظبي لبناء السفن» قامت قبل شهر بتسليم 5 زوارق إنزال للقوة البحرية الكويتية بطول 16 متراً لكل زورق، وذلك قبل عدة أشهر من الموعد المقرر لتسليمها. وبالإضافة لهذه الزوارق، تقوم الشركة حالياً ببناء سفينتين عسكريتين بطول 64 متراً، وسيتم تسليمها لوزارة الدفاع الكويتية خلال الربعين الثاني والثالث من 2017.

توسيع

أشار الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، إلى أن الشركة تسعى لتوسيع شبكتها في مجال بناء السفن العسكرية والتجارية وصيانتها خلال الفترة المقبلة، حيث قامت الشركة في الأعوام الماضية بتوفير خدماتها للأساطيل البحرية العسكرية لدول في مجلس التعاون الخليجي ودول أفريقية وفي شبه القارة الهندية.

Email