استقبل رئيسي شركتي جنرال أتوميكس ورايثون

محمد بن زايد يبحث التطورات مع وزير الدفاع الأميركي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في أبوظبي، كل على حدة، جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأميركي، ونيل بلو، رئيس مجلس إدارة شركة جنرال أتوميكس المتخصصة في الصناعات العسكرية الدقيقة، والدكتور توماس كينيدي، رئيس مجلس إدارة شركة رايثون المتخصصة في أنظمة الدفاع.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بوزير الدفاع الأميركي الجديد، وقدم سموه التهنئة له بتعيينه في منصبه، وتمنى له النجاح في مهامه الجديدة.

وجرى، خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون والصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، وسبل تعزيزها وتطويرها، وبشكل خاص تعاون البلدين في الشؤون العسكرية والدفاعية.

وتم استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية والتطورات الراهنة في المنطقة، خاصة ما يتعلق بالجهود والتنسيق المشترك بين البلدين في محاربة التطرف والعنف والتنظيمات الإرهابية، ودور البلدين في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، والتصدي لمصادر التهديدات التي تقوّض السلام في المنطقة.

وتطرق الجانبان كذلك إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا الرأي ووجهات النظر فيها.

حضر اللقاء معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة لشؤون الدفاع، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ويوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي، نائب رئيس أركان القوات المسلحة.

تعزيز التعاون

إلى ذلك، استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، في قصر الشاطئ، كل على حدة، نيل بلو، رئيس مجلس إدارة شركة جنرال أتوميكس المتخصصة في الصناعات العسكرية الدقيقة، والدكتور توماس كينيدي، رئيس مجلس إدارة شركة رايثون المتخصصة في أنظمة الدفاع.

وتشارك الشركتان في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي إيدكس 2017.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برئيسي الشركتين، وبوجودهما في إيدكس، متمنياً لمشاركتهما كل النجاح والتوفيق في هذه المشاركة.

وجرى، خلال اللقاءين، بحث سبل تعزيز التعاون بين الشركتين والشركات والجهات المعنية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتأكيد حرص الجانبين على توثيق التعاون بينهما في مجالات البحوث والدراسات والتدريب والشراكات المعنية بالصناعات المدنية والعسكرية المتنوعة، في ضوء ما يشهده قطاع الصناعات العسكرية المتقدمة من تطورات سريعة.

وقدّم مسؤولا الشركتين لمحة عامة عن طبيعة مشاركتهما، وأهم معروضاتهما ومشاريعهما التطويرية في الصناعات المختلفة خلال مدة انعقاد المعرض.

حضر اللقاءين محمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ويوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي، نائب رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي، قائد القوات الجوية والدفاع الجوي.

Email