أمل القبيسي تبحث تعزيز العمل البرلماني مع مصر والأردن والجزائر والسودان

أمل القبيسي خلال لقائها رؤساء البرلمانات العربية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت معالي الدكتورة أمل عبد الله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، خلال لقائها رؤساء برلمانات مصر والأردن والجزائر والسودان، على هامش أعمال الاجتماع الثاني لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد مؤخرا في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، سبل تعزيز وتفعيل عمل المؤسسات البرلمانية في الدولة العربية لمواجهة التحديات والتطورات والأزمات التي تشهدها دول المنطقة، في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من أحداث باتت تلقي بتبعاتها على شعوب ودول المنطقة.

حيث التقت معالي الدكتورة القبيسي كلاً على حدة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري، وعاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني، ومحمد العربي ولد خليفة رئيس مجلس الشعب الوطني الجزائري، إبراهيم أحمد العمر رئيس المجلس الوطني السوداني.

وجرى خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية توحيد جهود العمل البرلماني العربي من خلال عقد لقاءات مكثفة ووضع استراتيجيات والتواصل مع شعوب وبرلمانات العالم وتوحيد الرؤى خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، يتم من خلال مساندة عمل الحكومات في تفعيل العلاقات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية، بما يساهم في مواجهة تبعات الأحداث التي تجري في عدد من دول المنطقة، مثل الإرهاب والتطرف والفكر الضال، واللاجئين وتقديم المساعدات الإنسانية، والاهتمام بالمرأة والطفل كأكثر الشرائح التي تعاني جراء اللجوء، والحرص على استئناف مسيرة التنمية الاقتصادية والاستثمارية، وتحقيق الأمن والسلام.

حضر اللقاءات كل من جاسم عبدالله النقبي، وخالد علي بن زايد الفلاسي، وعائشة سالم بن سمنوه، ومحمد أحمد اليماحي. أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

Email