دعوة السائقين إلى توخي الحيطة والحذر.. وانخفاض في درجات الحرارة

أمطار الخير تتواصل على مختلف أرجاء الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت أمطار الخير هطولها على مناطق عدة بالدولة، والتي تراوحت بين الخفيفة إلى المتوسطة، لاسيما عند فجر أمس، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة، وهو ما ينبئ بموسم حافل بالخيرات، فيما لم تسجل أي حوادث مرورية، عدا بعض الازدحامات التي سجلت في بعض الطرق، فيما تحفزت البلديات بتوزيع مضخات متنقلة تحسباً لأي تجمع مياه من شأنه التأثير في حركة المرور، مع تأكيد الشرطة على جميع السائقين ومرتادي البحر بأخذ الحيطة والحذر في ظل الأجواء الماطرة والباردة.

وقد هطلت على فترات متقطعة أمس، أمطار على معظم مناطق إمارة دبي، اشتدت حدتها عند الفجر.

أمطار رعدية

وسقطت أمس أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة كانت مصحوبة بالبرق والرعد في بعض المناطق شملت أبو ظبي والبطين ومدينة خليفة أ كما سقطت أمطار متوسطة إلى خفيفة في الظفرة ودلما ومدينة محمد بن زايد وشارع مليحة إلى كلباء ورأس الخيمة خاصة في الصباح وكانت خفيفة في المنهاد ومطار آل مكتوم الدولي والشارقة وثوبان والمناطق الغربية والفجيرة.

رياح أما في إمارة الشارقة فقد هطلت الأمطار على المدينة وضواحيها أمس لليوم الثاني على التوالي وتراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مع بعض الزوابع الرعدية المتفرقة والرياح الشديدة مع تراكم كميات ضخمة من الغبار والأتربة، فيما تكاثفت الغيوم على نحو مستمر طوال اليوم.

ومنعت شدة الرياح والأتربة الناس من الخروج خلال ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة ، وفضل البعض الاحتماء بمداخل البنايات والمنازل.

وأدت الأمطار إلى امتلاء السدود والمزارع بالمياه وارتفاع المخزون الجوفي واستمرت السماء ملبدة بالغيوم مما يبشر بهطول المزيد من أمطار الخير. وواصلت بلدية الشارقة جهودها المكثفة والمستمرة للتعامل مع تجمعات الأمطار ودعت الجمهور إلى التواصل عبر الخط الساخن والإبلاغ عن أي طارئ.

إجراءات

بينما شهدت إمارة عجمان بكافة مناطقها منتصف ليلة أول من أمس هطول أمطار خفيفة ومتوسطة مصحوبة برياح وتواصل هطول الأمطار إلى فجر أول من أمس والأجواء تنذر بهطول مزيد من الأمطار والتي أدت إلى تجمعات لمياه الأمطار في بعض الطرق الرئيسية والفرعية.

وذكر مصدر مسؤول في دائرة البلدية والتخطيط بأنه تم توزيع 60 مضخة متنقلة في كافة المناطق، وتم تشغيل جميع غرف الضخ على الطرق الرئيسية بالإمارة ، وكذلك تم سحب المياه عن طريق صهاريج المياه الخاصة التابعة للدائرة وإزالة جميع التجمعات المطرية في الطرق الرئيسية الحيوية في أرجاء المدينة، مشيرا بأن فرق العمل تعمل على مدار الساعة لتجنب تجمعات المياه مع سقوط أمطار الخير على كافة المناطق.

انتعاش

وتواصلت أمطار الخير والرحمة هطولها لليوم الثاني على التوالي على إمارة الفجيرة والمدن والقرى المجاورة لها ، التي تراوحت شدتها بين المتوسطة والخفيفة بشكل متقطع ، مصحوبة برياح نشطة وباردة انخفضت على إثرها درجات الحرارة، حيث شهدت مناطق متفرقة في الساحل الشرقي فجر الأمس هطول أمطار متوسطة استمرت حتى الساعات الأولى من الصباح ليستهل الناس يومهم بانتعاش وفرح مع نسمات الهواء العليل.

أهبة الاستعداد

وهطلت صباح أمس أمطار غزيرة مصحوبة برعد قوي في أم القيوين ما أدى إلى تجمع المياه في بعض الدوارات والساحات المنخفضة، وإلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، فيما زالت الأجواء غائمة ما يبشر بهطول مزيد من الأمطار.

وقال مصبح حميد مدير دائرة الأشغال العامة في أم القيوين إن عمال الدائرة على أهبة الاستعداد لشفط المياه للحيلولة دون تراكمها في الدوارات والطرقات والمناطق المنخفضة.

من جهة أخرى حذرت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين سائقي المركبات بضرورة التقيد بالسرعات القانونية وخفضها خاصة عند الأمطار، وذلك تجنبا لمفاجآت الطريق حماية لأنفسهم ومستخدمي الطرق من الحوادث المرورية القاتلة

حيطة وحذر

تواصلت الأمطار هطولها من خفيفة إلى متوسطة على مختلف مناطق رأس الخيمة صباح أمس ولا تزال مستمرة حتى الوقت الحالي. وفي المناطق الجنوبية لرأس الخيمة مثل المنيعي ووادي اصفني، فقد جاءت أيضاً المياه متوسطة، لكنها مستمرة في الهطول منذ الصباح الباكر، مع انخفاض واضح في درجات الحرارة، وسال على أثرها عدد من الشعاب والأودية.

Email