«الأمين» يعيد 1271 طفلاً تائهاً بالقرية العالمية

غرفة خاصة بالأطفال التائهين

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكنت خدمة الأمين من إعادة 1271 طفلاً تاهوا عن ذويهم في القرية العالمية منذ انطلاقها في شهر نوفمبر الماضي وحتى يناير، منهم 1021 طفلاً لا يرتدون سوارا في معصمهم يدل على هويتهم أو كيفية التواصل مع أسرهم.

وقال المكتب الإعلامي لخدمة الأمين إن الخدمة تعكف سنويا على تجهيز الغرفة الخاصة بالأطفال التائهين في القرية العالمية التي تفتح أبوابها كل عام في شهر نوفمبر، وأضاف المكتب الإعلامي أن الغرفة مجهزة لاستقبال الأطفال، وتحوي ألعاباً وتلفازاً لعرض الأفلام ووسائل ترفيه متنوعة، ويشرف عليها كادر نسائي متخصص في التعامل مع الأطفال سواء كانوا بعمر الأشهر أو السنوات.

وأوضح المكتب الإعلامي أنهم يوزعون على الأسر الزائرة عند دخولهم للقرية العالمية أساور للأطفال، يرتدونها في المعصم يسجل عليها اسم الطفل ورقم هاتف ذويه ويتم التواصل معهم، مشددين على الأهالي ضرورة طلب الأساور عند تلقيهم تذاكر الدخول للقرية العالمية، بهدف تيسير التواصل معهم في حال فقدان أحد الأطفال.

وقال المكتب الإعلامي لخدمة الأمين إن الغرفة المجهزة بكل سبل توفير الحماية والطمأنينة للأطفال تفاديا لتعرضهم لأي إساءة أو خطر، وهي وسيلة مهمة جدا للتواصل مع الجمهور وتعزيز ثقة المجتمع بخدمة الأمين، وهذا من شأنه أن يحقق استراتيجية شرطة دبي في تعزيز الأمن.

Email