يطبق تجريبياً في مركز شرطة المرقبات

بالفيديو: شرطة دبي أول جهة حكومية في العالم تعتمد التوقيع الذكي باستخدام الروبوت عن بعد

صورة

ضمن فعاليات النسخة السنوية الثالثة من جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان، وجائزة الذكاء الاصطناعي والتي تستضيفها الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات مع مدينة دبي للإنترنت قامت شرطة دبي متمثلة في الفريق المختص من الإدارة العامة للخدمات الذكية بعرض التوقيع الذكي باستخدام الروبوت.

حيث أعلن العميد خالد ناصر الرزوقي أن شرطة دبي تقوم حالياً بتجربة التوقيع الذكي باستخدام الروبوت على الأوراق الخاصة بالبلاغات والإفادات بشرطة دبي حتى يتم الاعتماد من السلطات القانونية على التوقيع الإلكتروني، لتكون بذلك أول جهة حكومية في العالم تستخدم هذا الجهاز وتطبقه في معاملاتها الرسمية بالتعاون مع شركة “آي تي كورنر”. وتم الإعلان عن ذلك في جيتكس 2016.

وأوضح أن المتعاملين اليوم أصبح بإمكانهم التوقيع على الأوراق الخاصة بالبلاغات والإفادات بشرطة دبي سواء من داخل الدولة أو خارجها وذلك بفضل خدمة التوقيع الذكي باستخدام الروبوت من خلال الدخول على تطبيق شرطة دبي، ذاكرا أن التوقيع يتم بخط اليد وبقلم حبر عادي على أي جهاز ذكي يعمل باللمس، فيقوم الروبوت لدى شرطة دبي باستنساخ حركة التوقيع ذاتها على المعاملة، وتسجل الخدمة الصوت والصورة وتحديد موقع المتعامل مع الإحتفاظ بكل المعلومات للعودة إليها إن استدعت الحاجة لذلك.

وتم عرض طريقة استخدام الروبوت من المختصين في الخدمات الذكية لشرطة دبي الجمعة في اليوم الأول أمام لجنة التحكيم لجائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الانسان. حيث سيساهم التوقيع الذكي باستخدام الربوت بتسهيل على المتعاملين للتوقيع عن بعد وأيضا المتعاملين الغير متواجدين في الدولة للإنتهاء من معاملاتهم.

 

Happiness Meter Icon