خلال محاضرة بمجلس حنيف القاسم الثقافي في دبي

نائب رئيس البنك الدولي: الإمارات من أسرع 3 دول تطوراً

■ حنيف القاسم ومحمود محيي الدين وسعيد الرقباني ومشاركون خلال المحاضرة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الدكتور محمود محيي الدين، نائب رئيس البنك الدولي، إن الإمارات واحدة من أسرع ثلاث دول على مستوى العالم في التطور والتنمية.

وخلال محاضرة ثرية، ألقاها محيي الدين في المجلس الثقافي لمعالي الدكتور حنيف حسن القاسم في دبي، تناول بها أبرز ما جاء في ترجمته لأهم كتاب عن التاريخ الأوربي، وذلك على هامش زيارته لدبي، للمشاركة في فعاليات القمة العالمية الحكومات، والتي عقدت مؤخراً في دبي، أكد محيي الدين أهمية الربط بين التاريخ والمستقبل، حيث إن مستقبل الأمم يُبنى من خلال فهم التاريخ، وإدراك الواقع، وصناعة الأمل.

وثَّمن نائب رئيس البنك الدولي عالياً الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والمتعلقة بالاستئناف الحضاري، ودعوة سموه لرفع الغبار عن جواهر حضارتنا التي تعيننا على الانطلاق بقوة نحو المستقبل.

أسرار

وفي سياق ذلك قدم النائب الأول لرئيس البنك الدولي رؤيته لأسرار تفرد التجربة الإماراتية وتميزها عالمياً، وريادتها، وتحولها إلى نموذج يقاس عليه، وقدوة تسعى الدول، للاستفادة منها وتقليدها، وقد أرجع ذلك إلى حكمة القيادة ورؤيتها العميقة والمستقبلية، موضحاً أنه على مدى السنوات السابقة، ومن خلال تعامله المباشر مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وجد أنهما من القيادات التي لا تتكرر، وأنهما يملكان الحكمة التي تحول الأفكار والأحلام إلى مشروعات واقعية.

ومن جانبه أكد الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي أن دولة الإمارات أصبحت قصة نجاح عالمية، حيث تنظر دول العالم بكل التقدير إلى قدرة القيادة الإماراتية على تحقيق قفزات تنموية كبيرة، تسهم في تعزيز مقومات الاستقرار الاجتماعي في مختلف المجالات.

Email