افتتح مؤتمر ومعرض طب الأسنان العربي في دبي

حمدان بن راشد: الصحة مقياس تطور ونهضة الدول

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، أن المجال الصحي جانب مهم وكبير في قياس تطور الدول وتحقيق النهضة، باعتبار الاهتمام بصحة الإنسان أحد المعايير التي من خلالها يتم الوقوف على تقدم الشعوب، مشيرا إلى أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الصحي، حيث يحظى بمتابعة وعناية من القيادة التي توفر كل عوامل النجاح له.

وأشار سموه، في تصريحات على هامش افتتاحه، أمس، فعاليات الدورة الحادية والعشرين من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (إديك دبي 2017) إلى أن المعدات والتجهيزات الطبية تلعب دورا متناميا في توفير الرعاية الصحية، منوها إلى أن دولة الإمارات أصبحت وجهة لاستقبال الشركات الرائدة عالميا في المجال الطبي، وخاصة الشركات المنتجة للمعدات والأجهزة الطبية.

وذكر سموه أن «إيدك 2017» هو دليل على تحول الإمارات الى مقصد لكبريات الشركات العالمية المنتجة للمعدات الطبية، مشيرا إلى أن عدد العارضين في المعرض لهذا العام فاق 4,700 شركة تمثل أكثر من 2106 علامة تجارية عالمية، بزيادة قدرها 20 % عن الدورة الماضية، فضلاً عن أنه يعد ثاني أكبر معرض على مستوى العالم في تخصصه.

وأكد سموه، أن المعارض الطبية لها فوائد اقتصادية وعلمية في المجال الصحي، حيث تؤدي إلى تبادل الخبرات والمعرفة، بالإضافة إلى بحث المستجدات العلمية في مختلف المجالات التخصصية.

جولة

وقام سمو الشيخ حمدان يرافقه معالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة، والدكتور عبد السلام المدني مدير عام إندكس القابضة وعدد من مديري الدوائر المحلية والأطباء المتخصصين بجولة في أرجاء صالة العرض التقى خلالها المشاركين والعارضين لأحدث أجهزة ومعدات الأسنان، واستمع سموه الى آخر الابتكارات والعلاجات العالمية في هذا المجال.

وأعرب سموه عن سعادته بالنمو المطرد الذي يحققه «إيدك» دبي كل عام وأثنى على عدد الشركات المشاركة في المعرض، والتي وصلت هذا العام إلى 4700 شركة تمثل أكثر من 2000 علامة تجارية عالمية.

وصرح الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لإيدك دبي والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان: إن معرض ومؤتمر طب الأسنان العربي بات الوجهة العالمية للشركات وصناع القرار في الجهات الصحية، لاعتباره من أهم الفعاليات التي تحتضنها إمارة دبي سنوياً، ويعتبر أيضاً علامة فارقة في صناعة المؤتمرات والمعارض، حيث إنه على مدار الواحد والعشرين عاماً الماضية، شهد «إيدك دبي» نقلةً نوعيةً وكميةً وتطوراً ملحوظاً من حيث عدد المشاركين والحضور.

وكشف المؤتمر عن تقنيات حديثة لزراعة الأسنان باستخدام الخلايا الجذعية، وهو أحدث علاج في العالم لأمراض الفم. وقال الدكتور ناصر المالك، رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر إيدك - دبي: إن المؤتمر يعرض تجارب عملية أثبتت نجاحها في زراعة أسنان الحيوانات باستخدام الخلايا الجذعية.

خطة عمل

ومن جهته قال الدكتور طارق خوري، الرئيس الفخري لمؤتمر «إيدك دبي»: نعمل في مؤتمر ومعرض إيدك دبي على خطة عمل واضحة تهدف لجعل هذا الحدث الأكبر والأول والأفضل في مجال طب الأسنان ليس فقط على مستوى المنطقة، ولكن على مستوى العالم أجمع.

تشمل أجندة مؤتمر إيدك دبي لهذا العام عددا من الفعاليات المصاحبة، والتي تعقد للمرة الأولى مثل ندوة خاصة للمتحدثين الناشئين، وندوة الجمعية العالمية لطب الأسنان الرقمي، وندوة المنظمة الدولية لأخصائي الصحة الفموية. بالإضافة إلى ذلك، يضم المؤتمر عدداً من الفعاليات، ويستمر حتى 9 من فبراير 2017.

سموه يتسلم العضوية الفخرية من جمعية الإمارات الطبية

تسلم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي العضوية الفخرية الأولى التي قدمتها جمعية الإمارات الطبية؛ عرفاناً وتقديراً لدور سموه البارز والحيوي ودعمه اللامحدود للجمعية، كما تسلم سموه درعاً تذكارية وشهادة تقديرية لخدماته الجليلة التي قدمها للجمعية وفي المجال الصحي، جاء ذلك لدى استقباله أعضاء مجلس إدارة الجمعية برئاسة الدكتورة موزة الشرهان، في قصر سموه بزعبيل.

وثمنت الدكتورة موزة الشرهان، رئيس جمعية الإمارات الطبية، الجهود الملموسة التي يقوم بها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، لدعم جمعية الإمارات الطبية ومساندتها لتأدية رسالتها ودورها الفاعل والحقيقي في خدمة القطاع الطبي في الدولة لافتةً إلى مكرمة سموه السخية بمنح جمعية الإمارات الطبية مقراً جديداً بمنطقة الممزر بدبي شاهداً على سخاء مكارم سموه وعطائه الذي لا ينضب.

Email