عائشة المراشدة..مُراقِبة الكاميرات

م. عائشة المراشدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُميزها أفكارها العلمية التي تُنبئ عن توجه مدرك لواجباتها الوطنية، حيث تهب معظم وقتها في سبيل الابتكار.. إنها المهندسة عائشة عبدالله المراشدة أول امرأة تعمل في مجال الطوارئ ومراقبة أعطال كاميرات المراقبة في القيادة العامة لشرطة إمارة رأس الخيمة، حاصلة على بكالوريوس علوم الحاسب الآلي، عينت مهندسة في إدارة الخدمات الإلكترونية والاتصالات في مجال الكاميرات بالشرطة، وحالياً ومنذ عام 2014 تشغل منصب مدير لنظام العمليات 999 في غرفة العمليات في الشرطة.

خلال مسيرتها العلمية تحولت إلى مبتكرة ثم إلى مدربة مهارات التميز في العمل والابتكار والبحث العلمي، وحصولها على العديد من شهادات التقدير والتميز ومشاركاتها في المؤتمرات العلمية وورش العمل والمعارض الدولية ساعدتها كثيراً على تكوين شخصيتها العلمية وتحديد توجهاتها كمبتكرة في مجال التميز في العمل الإبداعي والارتقاء فيه.

اختيرت المهندسة عائشة في برنامج رعاية المبدعين الأول لسنة 2013 من ضمن 20 موظفاً من وزارة الداخلية وعلى مستوى الدولة، وكانت الوحيدة من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في هذا المجال وما زالت منذ 4 سنوات. حاصلة على دبلوم مدرب ابتكار من كليات التقنية العليا. وفي عام 2014 ترأست فريق الابتكار في شرطة رأس الخيمة.

لديها اهتمام خاص في مجال التدريب والتنمية البشرية لإيمانها الشديد بالقدرات الكامنة داخل كل إنسان وأنه يجهل مواطن قوته الحقيقية ولكنه يحتاج إلى توجيه وإرشاد نحو الاتجاه الصحيح، ولقد وجدت كامل الدعم من أسرتها ولديها العديد من الدورات في هذا المجال.

Email