«اتحادية الموارد البشرية» تطلق النسخة 2 من «معارف»

 جانب من الورشة التدريبية لدعم الوزارات والهيئات الاتحادية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، النسخة الثانية من بوابة «معارف» الإلكترونية لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية.

وبرنامج الشهادات المهنية والتخصصية للحكومة الاتحادية، وذلك خلال الورشة التي عقدتها، مؤخراً، في دبي، بحضور ليلى السويدي المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة، وعدد من مديري القطاعات والإدارات في الهيئة، وممثلين عن الوزارات والجهات الاتحادية المستفيدة من المبادرتين.

وتفصيلاً أوضحت ليلى السويدي أن هذه المبادرات تأتي انطلاقاً من دور الهيئة في دعم الوزارات والجهات الاتحادية وتمكينها، وتعزيزها بالكفاءات والمواهب المتخصصة، وبما يحقق تطلع الحكومة في تحقيق التنافسية والتميز، ويسهم في تحسين جودة نتائج نظام التدريب والتطوير في الحكومة الاتحادية.

وأشارت إلى أن الهيئة ترمي من برنامج الشهادات المهنية والتخصصية للحكومة الاتحادية إلى حصر البرامج التدريبية التي تمنح شهادات مهنية متخصصة ومعتمدة.

والجهات والمؤسسات المانحة للاعتماد، وتعزيز توجهات الجهات الاتحادية لاستثمار موازنات التدريب في برامج تدريب تخصصية معتمدة، وتأسيس قاعدة بيانات موحدة على مستوى الحكومة الاتحادية بالبرامج والجهات المانحة للاعتماد يمكن للوزارات والجهات الاتحادية الوصول إليها بيسر، وإيفاد موظفيها للمشاركة في تلك البرامج والحصول على شهادات مهنية.

316 برنامجاً مهنياً

وذكرت ليلى السويدي أن الهيئة انتهت من إعداد قوائم بالبرامج التخصصية وعددها 316 برنامجاً مهنياً، وفق الكفاءات التخصصية والعوائل الوظيفية المعتمدة في الحكومة الاتحادية وعددها 20 كفاءة وعائلة وظيفية.

لافتةً إلى أن الهيئة تواصلت مع شركاء «معارف» لتقديم هذه البرامج بأسعار تنافسية للوزارات والجهات الاتحادية، وأنها ستنشر هذه البرامج عبر موقع «معارف» الإلكتروني، ومن خلال نظام التدريب والتطوير الإلكتروني في نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية «بياناتي».

من جهتها قدمت لولوة المرزوقي مدير إدارة تخطيط الموارد البشرية في الهيئة عرضاً تطرقت من خلاله للحديث عن أبرز مميزات النسخة المحدثة من بوابة «معارف» الإلكترونية لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية، وآلية استخدامها، والخدمات التي تقدمها لموظفي الحكومة الاتحادية، ومسؤولي التدريب في الوزارات والجهات الاتحادية، وشركاء التدريب المعتمدين ضمن مبادرة «معارف».

«معارف» في سطور

تعد مبادرة «معارف» لشركاء التدريب المفضلين للحكومة الاتحادية واحدة من مبادرات الهيئة الاستراتيجية، والأولى من نوعها على مستوى الحكومة الاتحادية، وتقوم فكرة المبادرة على حصر أفضل مزودي خدمات التدريب في الإمارات، وفق معايير محددة، وإعداد قائمة بهم، وإتاحتها للوزارات والجهات الاتحادية.

والوقوف على حاجة الجهات من التدريب وفق خططها السنوية، والتفاوض مع مزودي خدمات التدريب المعتمدين في الحكومة الاتحادية لتقديم هذه البرامج والدورات بأسعار مخفضة، وأخرى مجانية.

Email