جمعية الإحسان تنفذ «رمضان أمان» في الكويت وقطر والبحرين

ناصر الجنيبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت جمعية الإحسان الخيرية في عجمان عن وضع خطط لتوسيع برامجها وأنشطتها الخيرية للعام الحالي، ضمن فعاليات عام الخير؛ من خلال توسيع مبادراتها ومشاريعها الخيرية، ومنها التوسع بتنفيذ مشروع «رمضان أمان»، الذي يعد من أكبر المشاريع التطوعية، ليشمل الكويت وقطر والبحرين.

ويشارك بالمشروع 8 آلاف متطوع ومتطوعة، على مستوى الدولة، وبشراكة استراتيجية مع وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري.

مليون وجبة

وسيتم هذا العام توزيع مليون وجبة إفطار خلال شهر رمضان المقبل في كل من البحرين والكويت وقطر، وسيتم التنسيق مع المؤسسات الخيرية في تلك الدول وإشراك متطوعين لتنفيذ المشروع.

كما تنوي الجمعية افتتاح فرع جديد خلال العام الحالي في إمارة الفجيرة، بهدف توسيع الأنشطة الخيرية والإنسانية، بينما بلغ حجم المشاريع الخيرية والإنسانية، التي نفذتها الجمعية خلال العام الماضي55.4 مليون درهم.

أمان

وقال ناصر الجنيبي المدير التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية لـ«البيان» إن مشروع «رمضان أمان» يرمي إلى الحد من الحوادث المرورية، خلال الشهر الفضيل، خاصة قبيل وقت الإفطار، وذلك بقيام الفرق التطوعية بتوزيع وجبات الإفطار في التقاطعات والطرقات الرئيسة في جميع أنحاء الدولة، بالشراكة مع وزارة الداخلية، وعدد من المؤسسات الوطنية، وهذا العام ضمن مبادرات عام الخير سيتم التوسع على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي في كل من قطر والبحرين والكويت، ومن المتوقع هذا العام توزيع مليون وجبة إفطار صائم وزيادة عدد المتطوعين في برنامج الحملة، مؤكداً نجاح المبادرة خلال السنوات الماضية في مشاركة العديد من الشباب في التطوع والعمل من أجل حماية مستخدمي الطريق في رحاب الشهر الفضيل.

وذكر الجنيبي أن الجمعية تحرص هذا العام بالتوسع في العمل الخيري، من خلال زيادة عدد المشاريع الخيرية وابتكار مشاريع جديدة، تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة لتعزيز مسيرة العمل الخيري والإنساني، لافتاً إلى أن العام الماضي شهد توزيع 500 ألف وجبة إفطار صائم ضمن حملة «رمضان أمان» ومشاركة 8 آلاف متطوع ومتطوعة، وذلك للعام الثالث على التوالي، وهذا العام مستهدف توزيع مليون وجبة.

مشاريع

كما أشار الجنيبي إلى أن الجمعية نفذت خلال العام الماضي مشاريع خيرية وإنسانية بقيمة 55.4 مليون درهم، كما بدأ العمل في تنفيذ مشروع برج الإحسان السكني بتكلفة 55 مليون درهم، ويضم البرج السكني180 شقة، وهو وقف يعود ريعه للأعمال الخيرية والإنسانية التي تنفذها الجمعية.

وبلغ عدد الأيتام المكفولين للجمعية العام الماضي 900 يتيم ويتيمة ومتوقع هذا العام زيادة عدد الأيتام المكفولين إلى 1300 يتيم، كما أنجزت الجمعية خلال العام الماضي مشروع مركز الإحسان الإسلامي في البوسنة والهرسك، وذلك بالتعاون مع جمعية بيت الشارقة الخيرية، وافتتاح فرع جديد للجمعية في رأس الخيمة لتقديم جميع الخدمات التي تقدمها الجمعية في المقر الرئيس بعجمان.

وأفاد الجنيبي بأن الجمعية أنجزت خلال العام الماضي مشروع مسجد جديد في عجمان، بالتعاون مع صندوق وقف عجمان، وبتكلفة 5.6 ملايين درهم، وتنفيذ مبادرة مع الأوقاف والعمل الخيري وتلفزيون «سما دبي» لعلاج المرضى ومساعدتهم، كما تم إنشاء عيادة جديدة بمجمع الإحسان الطبي لغسل الكلى، بغرض تخفيف معاناة المرضي وتنفيذ مشروع مكافحة مرض العمي في عدد من الدول الأفريقية، وكذلك تنفيذ مشروع إفطار الصائم في البوسنة وأوكرانيا وإندونيسيا، وذلك بالتعاون مع جمعية بيت الشارقة الخيرية.

Email