المركز الوطني للأرصاد: انخفاض كبير في درجات الحرارة غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت معظم مناطق الدولة أمس، تراكم السحب المنخفضة خاصة على السواحل الشرقية والشمالية، وسقوط أمطار خفيفة على الفجيرة.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل قدوم كتلة هوائية باردة صباح يوم غد الاثنين، وتستمر إلى يوم الثلاثاء مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة إلى قوية تؤدي إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة قد تصل من 6 ـ 7 درجات مقارنة بدرجات الحرارة المسجلة حالياً، مشيراً إلى أن الرياح الشمالية المصاحبة للكتلة الهوائية وتعطي إحساساً بانخفاض كبير في درجات الحرارة أكثر من الدرجة المسجلة.

وأكد أن الرياح القوية خلال يومي الاثنين والثلاثاء ستعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج بصورة كبيرة، محذراً من ارتياد البحر في تلك الفترة أو ممارسة الرياضات البحرية، نظراً لارتفاع الموج. وجدد المركز الوطني تحذيراته أمس، بشأن تشكل السحب الركامية الممطرة أحياناً، والتي يصاحبها نشاط للرياح وإثارة الأتربة على اليابسة وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى 2000 متر أحياناً على بعض المناطق الشرقية، كما تعمل على اضطراب البحر في الخليج العربي.

ويستمر طقس اليوم غائماً جزئياً بوجه عام، وغائماً أحياناً على المناطق الشرقية والشمالية قد يتخللها بعض السحب الركامية أحياناً، مع فرصة سقوط الأمطار على بعض تلك المناطق، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة أحياناً شرقاً، خاصة فوق البحر ومع السحب النشط

وسجلت أعلى درجة حرارة أمس، بواقع 30 درجة مئوية في مدينة زايد عند الساعة الثالثة والربع عصراً، فيما سجلت أقل درجة حرارة في جبل جيس عن الساعة السابعة صباحاً بواقع 7 درجات مئوية.

من جهة أخرى، سجلت محطات الشبكة الوطنية الإماراتية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلزال هزتين أرضيتين في إيران، كانت الأولى عند الساعة 12:23 بالتوقيت المحلي مساء يوم أمس، بقوة 4.5 درجة بمقياس ريختر في منطقة كرمان الإيرانية، وسجلت الهزة الأخرى غرب شيراز بقوة 4.2 درجة بمقياس ريختر عند الساعة 2:58 صباح يوم أمس، بالتوقيت المحلي.

Email