عطاء وإبداع

جميلة البلوشي..طموحات قانونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تطمح بأن تكون شخصية متميزة في وطنها، وتساعد في نموه وتطوره، المحامية والمستشارة القانونية جميلة البلوشي جذوة طموحها لا تهدأ، وجل تفكيرها يكمن في المحاماة، وحققته بتخصصها في الشريعة والقانون بجامعة الإمارات العربية المتحدة، لتحرز شهادة البكالوريوس في عام 2009.

قررت البلوشي إكمال مسيرتها العلمية، لتكون إحدى الطالبات المبتعثات إلى جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية، حيث نالت شهادة الماجستير في القانون الدولي، وتحديداً في تخصص حقوق الإنسان، ولتعود إلى أرض الدولة في عام 2011، وتباشر عملها كونها محامية ومستشارة قانونية في أحد مكاتب المحاماة الخاصة.

ولأنها على يقين تام بأن المحاماة تعني الترافع عن الغير أمام المحاكم، ومزاولة الاستشارات، وكتابة المذكرات القانونية، أكملت طموحها بتأسيسها لمكتبها القانوني الخاص، موضحة أنها فخورة لعملها في مهنة تسهم في تحقيق العدالة، وتكفل حق الدفاع عن حقوق الناس، متمنية احتواء الطلبة العائدين من البعثات الدراسية بوظائف ترقى بشهاداتهم العلمية العالية.

وأضافت البلوشي: «بالنسبة للأعمال التي أتولاها كوني محامية فالمجال واسع أمامي بداية من حضور التحقيقات، وانتهاء بالمرافعة أمام المحاكم، وأيضاً إبداء الاستشارات وغيرها. وأتمنى فعلاً تشجيع المحاميات الإماراتيات على أداء المهنة وحقها القانوني، وتذليل العقبات والصعوبات لها التي تحول دون إعطائها حقها في العمل، وتشجيعهن أيضاً على فتح مكاتب محاماة خاصة بهن، لا سيما أنهن على قدر كبير من الكفاءة والجدارة».

Email