50 % تخفيضات على أسعار مئات السلع في مارس

■ هاشم النعيمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق فعاليات اليوم الخليجي 2017 في الأول من مارس المقبل وتستمر حتى الأول من أبريل، بمختلف منافذ البيع والمراكز التجارية بالدولة، تحت شعار «تسوق إلكتروني آمن للمستهلك».

وأكدت وزارة الاقتصاد أمس أن الوزارة اتفقت مع عدد كبير من منافذ البيع الكبرى على إجراء تخفيضات على أسعار المئات من السلع الغذائية والاستهلاكية بنسب تصل إلى 50%، وذلك بالتزامن مع عقد عدد من الندوات وفعاليات التوعية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية في الدولة، إضافة إلى جولات ميدانية في الأسواق لدعم التعريف بمعايير حماية المستهلك.

وذكر الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن الوزارة ستعقد سلسلة اجتماعات مع منافذ البيع للاطلاع على خطط وفعاليات اليوم الخليجي الـ12 لحماية المستهلك، والتأكيد على استمرار مبادرة تثبيت الأسعار لـ45000 سلعة غذائية واستهلاكية لأكثر من 680 منفذ بيع بالدولة وبمعدل 120 إلى 130 صنفاً في كل منفذ.

وأشار النعيمي إلى أن الأسواق في الدولة تشهد مزيداً من الاستقرار في أسعار السلع ووفرة الكميات اللازمة من مختلف السلع وخاصة الاستراتيجية، فضلاً عن تزايد العروض الترويجية والتخفيضات مع تفعيل مبادرات الرقابة على الأسواق.

Email